عاممقالات

رضا سكر” داعما أعضاء جمعية سحر الحياة في مطلع أكتوبر الوردي

مؤسس بنك الطعام المصري

 

كتبت إيناس رمضان

” الحالة النفسية والإيمان أن لديك القدرة على الانتصار والتغلب على المرض أهم العوامل التى تساعدك على الشفاء” هكذا نصح “سكر” أعضاء جمعية سحر الحياة لدعم مرضى السرطان وأسرهم.

جاء ذلك خلال الندوة التي أطلق عليها “اكتشف سحر الحياة بشقاوة ورضا” والتي عقدت أمس السبت الموافق الخامس من أكتوبر بالتعاون مع نادي نقابة المعلمين ضمن فعاليات الجمعية للاحتفال بشهر أكتوبر الوردي.

يذكر أن رضا سكر تحدث خلالها عن تجربته مع السرطان وكيف تمكن من التغلب عليه وعلى المشاعر السلبية ولحظات الضعف التي يمر بها الإنسان فور علمه بالإصابة بالمرض مؤكدا أن على يقين أن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى سواء مريض أو غير مريض ناصحا أن لدى الجميع نعم كثيرة تستحق الشكر والثناء رغم المرض .

د. رضا سكر
مؤسس بنك الطعام المصري

كما أضاف أن الاستمرار في العمل وعدم الاستسلام للمرض ساهم بنسبة كبيرة في الاستجابة للعلاج مشيرا أنه اعتبر المرض كأي مرض آخر وتفهم جميع مراحله مما ساعده على التغلب عليه.

هذا وقد أعربت د. مها نور رئيس مجلس إدارة الجمعية ومؤسسة مبادرة ذراعي خط أحمر عن بالغ سعادتها لمشاركة سكر أعضاء الجميعة وقامت بتكريمه تقديرا لدوره الفعال لمساندة ودعم مرضى السرطان.

فيما قامت قناة الحدث بالتغطية الإعلامية مساهمة في تقديم الدعم النفسي لمرضى السرطان وأسرهم وإيمانا منها بأهمية المشاركة المجتمعية وتقديم نماذج ناجحة تغلبت على المرض رغم قسوته لبث الأمل في النفوس.

هذا وقد وجه سكر الشكر لزوجته لمساندتها له خلال رحلة المرض ودعمها المتواصل ليجتاز أصعب مرحلة في حياته داعيا الجميع ضرورة الاهتمام بالدعم النفسي موضحا أن الألم نوعين جسدي ونفسي ولكن الألم النفسي أصعب وأشد ألما ويظل عالقا بالذاكرة.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا سكر هو صاحب فكرة ومؤسس بنك الطعام المصري، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي له، وله العديد من الأنشطة الإجتماعية والثقافية المتميزة.

د. رضا سكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: