جمعية سحر الحياة

أشرف الزيات “علاج سرطان الثدي يشهد صحوة كبرى” واعتبر المؤتمر الطبي الثالث لمصر كلها ولا يقتصر على بهية

المؤتمر السنوي لطب أورام الثدي

كتبت إيناس رمضان

عقد صباح اليوم المؤتمر السنوي لطب أورام الثدي لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان للعام الثالث على التوالي ومن المقرر أن يستمر لمدة يومين الحادي والعشرين والثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وقد ألقت كلمة الافتتاح د. أماني هلال رئيس قسم الأورام بمؤسسة بهية والتي أوضحت في كلمتها أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات ودراسة أحدث التقنيات في مجال علاج سرطان الثدي على مستوى العالم للوصول لأعلى نسبة شفاء.

 

 

كما أضافت د. هبه الظواهري استشاري علاج الأورام بالمعهد القومي للأورام أنها انضمت إلى المعهد في 1990 ومنذ ذلك الحين أدركت أن المرض يزيد الإنسان خبرة كما يصقل شخصية الطبيب وقد أعربت عن سعادتها لحضور المؤتمر وشكرت مؤسسة بهية والقائمين على التنظيم لدعوتها، هذا وقد أشادت بالخدمات الطبية التي تقدمها بهية وبالدور الإيجابي الذي تقوم به لخدمة كل سيدة ومساهمتها في العودة إلى الحياة الطبيعية في أقصر وقت.

فيما أكد د. أحمد مرسي رئيس أقسام الجراحة بالمعهد القومي للأورام في كلمته أنه فخور أن بهية ليست مركز للعلاج فقط وإنما تضم أيضا مركز للأبحاث العلمية .

وكان لمجلة سحر الحياة هذا اللقاء مع د. أشرف الزيات جراح أورام الثدي ورئيس المؤتمر والذي أعرب عن سعادته لحضور عدد كبير من الأطباء من أكبر المستشفيات في مصر والعالم العربي موضحا أنه تم تبادل عدة محاضرات قيمة ومفيدة لأحدث ما وصل إليه الطب وذلك خلال الجلسة الأولى مؤكدا أن مؤتمر بهية الطبي يعد الآن أحد المؤتمرات العالمية وقد تم إدراكه ضمن خريطة المؤتمرات الطبية في العالم ويأمل أن يضم كل علماء مصر موضحا أن بهية من أجل خدمة مصر والمجتمع العربي بأكمله.

وفي لقاء آخر مع د. أسامة المالك استشاري جراحة الثدي بمستشفى كينج فيصل بالسعودية أكد أنه يعتبر هذا المؤتمر من أفضل المؤتمرات لأنه نتاج جهود كبيرة مبذولة من قبل مركز بهية مشيرا أنه يتوقع لهذا المركز مستقبلا مشرقا خلال العشر سنوات المقبلة وسيكون من أكبر المراكز على مستوى العالم نظرا لأنه يمتلك كل مقومات النجاح من بنية تحتية ودعم لوجستي ودعم مادي والأهم طموحات القائمين عليه وأشاد بالدكتور أشرف الزيات والفريق الطبي والإداري المرافق له حيث أن لديهم رؤية مستقبلية ممتازة كما أضاف أن مركز بهية يعتبر من أفضل الوسائل الذي يمكن للإنسان أن يخدم بها العمل الخيري متمنيا لمصر والأطباء التوفيق في المستقبل القريب.

 

 

 

شهد المؤتمر أيضا حضور لفيف من الأطباء من مختلف الجنسيات من بينهم ،د. نادية مختار استشاري الباثولوجيا الإكلينيكية بجامعة القاهرة ، د. شريف نجيب استشاري جراحة أورام الثدي بالمعهد القومي للأورام وآخرون ونخبة متميزة من الفريق الطبي بمؤسسة بهية من بينهم د. رائف مراد رئيس وحدة العلاج الطبيعي، د. ماهر حسن رئيس قسم الجراحة، د. سارة زيتون مساعد استشاري جراحة الأورام وعدد كبير من الفريق الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: