مقالات

أنا.. سعيد؟!!!!

بقلم:زينب سيد

(أناسعيد؟!!!!!!)سؤال مهم جدا ….وبالرغم من أهميته لاأحد يستطيع الإجابة عليه…ولكي تعرف إجابة هذاالسؤال يجب أوﻻ معرفة معني السعاده….


فالسعاده هي شعور بالرضا وراحة البال فنحن لانراها بل نشعر بها. قد تختلف من شخص لاأخر ولكن المؤكد ان الكل يشعر بها. فهي شعور جميل ولكنه نسبي بمعنى إنها تختلف بإختلاف قدرات الفرد وإمكاناته ودوافعه فالبعض قد يري السعاده في جني المال وهناك من يراها في الإنجاز والنجاح وقد يراها البعض في رفع معاناة عن شخص محتاج.

أو رسم ابتسامة على وجه حزين تختلف طرق التعبير عن السعاده ولكن تبقي السعاده واحده,لذا فهي نسبيه ولكن المؤكد أنها من الأمور المهمه التي يسعي كل إنسان لتحقيقها.

ويجب علينا ان نتأكدأن السعاده تنبع من الداخل لايكتسبها أحد ولكن نصنعها بإيدينا،ونحاول بقدر الإمكان مهما مررنا بظروف صعبه وقاسيه أن لاتؤثر فيينا بطريقه سلبيه …..

وتأكد أن السعاده لاتهبط عليك من السماء ولكن أنت الذي يزرعها في الأرض. وأعلم انك لولم تمر بصعاب في الحياه لن تستطيع التفريق بينها وبين السعاده وأول درجات السعاده هو القناعة بما لديك والنظر إلى الأقل منك في النعم والأكثر منك في البلاء وأعلم أن سعادتك في ذاكرتك وذاكرتك في ذكرياتك فأجعلها جميله تعيش سعيدا إصنعها بنفسك ولاتبحث عنها في الأخرين بل إبحث داخلك .

لاتدع أحد يسرق فرحك ولاتجعل فرحك يتوقف على مدح الآخرين لك. فرح من حولك تفرح… إسعد تسعد. بأبسط الآشياء حتى ولوكلمه تشجيع صادقة .

أوخدمة إنسانيه تقدمها لمن يحتاج .إفرح بحياتك.إفرح إنك حي. إفرح إنك تشعر وتتحرك وتنجح.. حتى إن فشلت في شيئا ما إفرح لإنك تستطيع أن تقوم ثانيه وتبدأ من جديد.

وكن علي يقين إن كل شئ ينقص إذا قسمناه على إثنين إلاالسعادة فإنها تزيد كلما زاد العدد واعلم أن السعاده تتوقف على ماتستطيع إعطاءه وليس على ماتستطيع الحصول عليه.

كلمة أخيرة تفائل تعيش سعيدا فكل الناس تبحث عن السعادة أما السعادة فتبحث عن من يستحقها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: