مقالات

حكاية الكاتبة سلوى الرافعي

زوجة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

 
تركت العمل بالتمثيل وكتبت مسلسل “يا رجال العالم اتحدوا”

كتب/خطاب معوض خطاب

الكاتبة سلوى الرافعي وزوجها الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من أكثر الشخصيات احتراما في الوسط الفني، وقد تعرف الفنان عبد الرحمن أبو زهرة على الكاتبة سلوى الرافعي داخل بلاتوهات الإذاعة المصرية، حيث كانت تعمل بالتمثيل في ذلك الوقت، ووقتها كانا مشتركين معا في بطولة إحدى التمثيليات الإذاعية في ذلك الوقت، والطريف أن الكاتبة سلوى الرافعي كانت تؤدي دور والدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في هذه التمثيلية الإذاعية.


ويومها ومن أول نظرة وقع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في غرامها، وحينما صارحها بما في قلبه وطلب منها الزواج وافقت، وبعد خطبة قصيرة جدا تم عقد قرانهما وزواجهما، والطريف أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة كان يحب زوجته ويغار عليها بشدة.


فقد حدث وأن شاركت الكاتبة سلوى الرافعي في إحدى مسرحيات فرقة الريحاني، وفي أحد المشاهد كانت ترتدي فستانا بنصف كم، وفي هذا المشهد أمسك الفنان الراحل عادل خيري بذراعيها العاريين، فجن جنون الفنان عبد الرحمن أبو زهرة الذي يغار على زوجته غيرة شديدة، ومن وقتها اتفق مع زوجته على أن تترك العمل بالتمثيل وأن تكتفي فقط بالكتابة، وهو ما حدث بالفعل.


والكاتبة سلوى أحمد الرافعي من عائلة الرافعي الشهيرة، وقد أنجبت من الفنان عبد الرحمن أبو زهرة 3 أبناء، وهم: مي، وأحمد، وسحر التي تزوجت من الفنان مفيد عاشور.


والكاتبة سلوى الرافعي هي صاحبة قصة فيلم “الاتحاد النسائي”، وقصة مسلسل “يا رجال العالم اتحدوا”، كما كتبت عددا من السهرات التليفزيونية مثل: “زهرة الحب”، و”عودة الربيع”، و”رصاصة في العقل”، و”نصف شقة”، و”طيور النورس”، و”قلوب صغيرة على الطريق”.


وأمس الجمعة توفيت الكاتبة “سلوى الرافعي”، وتركت زوجها ورفيق رحلة كفاحها مع الحياة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، أعانه الله وألهمه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: