حياة الفنانين

اليوم عيد ميلاد الفنان المحترم “رشوان توفيق”

كل سنة وأنت طيب يا "مولانا"

كتب/خطاب معوض خطاب

اليوم 24 نوفمبر 2019 يوافق عيد ميلاد “مولانا”، و”مولانا” هو اللقب المعروف به الفنان المحترم “رشوان توفيق” بين زملائه الفنانين، فهذا الفنان الكبير يحظى باحترام كل من يعرفه، حيث يقدره ويحترمه المشاهدون، كما يقدره ويحترمه زملاؤه من الفنانين.


والفنان “رشوان توفيق” مولود في يوم24 نوفمبر سنة 1933، وهو معروف بأنه فنان مثقف موهوب جاد ومحترم، وطوال مسيرته الفنية الطويلة كان حريصا على اختيار أدواره وأعماله الفنية، حيث يحرص دوما على المشاركة في الأعمال الجادة المحترمة والراقية التي تدعو إلى ضرورة التمسك بالقيم الأخلاقية والمثل العليا.


والفنان “رشوان توفيق” بعيدا عن الفنان كان مثالا للفنان الخلوق الملتزم، فلم نسمع عنه يوما أنه فعل شيئا يؤخذ عليه، أو يقلل من نظرة الاحترام التي ينظر إليه بها محبوه.


وربما يكون الفنان “رشوان توفيق” قد تعرض في حياته لعدد من الإختبارات التي واجهها بنفس راضية، فقد فقد ابنه “توفيق” وهو في ريعان الشباب، حيث كان يعمل موظفا بأحد البنوك الإستثمارية، وتوفي تاركا ابنته الصغيرة ليتولى جدها تربيتها.


ومنذ عدة أشهر وتحديدا في يوم 16 يوليو الماضي توفيت السيدة زوجته بعد صراع طويل مع المرض، ويومها بكاها الفنان “رشوان توفيق” كما لم يبك.أحد زوجته، حيث ظهر خلال جنازتها وهو في حالة يرثى لها، وقال إن زوجته الراحلة كانت خير سند له طوال حياتهما الزوجية، كما قال إنها كانت تدعمه وتقف بجواره، وأن حبه لها كان يزداد بمرور الزمن، ودوما كان يراها تلك الفتاة ابنة 17 سنة.


وكان الفنان “رشوان توفيق” قد تزوج سنة 1957، وعاش طوال حياته سعيدا مع زوجته الراحلة، وخلال فترة مرضها الأخير، والتي استمرت ما يقرب من 3 سنوات كان يرفض العديد من الأعمال الفنية، فقط ليكون بجوار زوجته التي أحبها العمر كله.


واليوم وهو يحتفل بعيد ميلاده 86، نقول للفنان المحترم “رشوان توفيق”: “كل سنة وأنت طيب يا مولانا، وربنا يصبرك ويبارك في عمرك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock