صحتك بالدنيا

إطلاق مبادرة ” وعيني “لتنمية أبناء الصعيد

أحد المبادرات الشبابية التى تنفذ ضمن البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد

هند رجب صالح

تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
تنفذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني للعام الثالث علي التوالي البرنامج القومي “تنمية ابناء الصعيد “لدعم المبادرات الشبابية في محافظات الصعيد.


وتعد مبادرة وعيني إحدي المبادرات التي يتم تنفيذها في محافظة ..سوهاج مركز ساقلته مجتمع بني واصل..والتي تهدف إلى وقاية الاطفال المستهدفين من خطر الإساءة الجنسية بمجتمعاتهم.

 

ولقد قام فريق العمل بعمل نشاط تنفيذ ٣ جلسات توعية للاطفال في قرية بني واصل بحضانة طيور الجنة ……….والذي يستهدف “٤٦طفل ” تم مع الاطفال شرح جلسة جسمي ملكي انا وتعريف كل طفل بملكية جسمه كمان تم عمل نشاط تلوين مع الاطفال وكانت تهدف هذه الرسومات إلى ملكية الجسد وحمايته ومن المسؤول عنه وتم ايضا عرض جلسه عن الاداب التي يفترض أن يتعامل بها الاطفال مع الغرباء.

وفي الجلسة الثانية مع الأطفال تم عرض فيلم سلمي وهو عن العنف الجنسي للأطفال واسمه لا للتحرش تم عرض الفيلم ع الاطفال والوقوف على كل مشهد بالفيلم لعمل توعية لهم كما تحدثنا عن اللمسة الآمنة واللمسة غير الآمنة النظرة الحلوة والنظرة الوحشة كما تم عمل عرض تمثيلي عن اللمسات وإذا تعرض الطفل لعنف جنسي ماذا يفعل.

وبالجلسة الثالثه تم عمل توعية للاطفال إذا تعرض لاساءة جنسية لمن يلجأ من أقرب الناس إليه وإذا تم تكذيب هذا الطفل ماذا يفعل,تم تعريف الطفل إذا لم يصدق لا يسكت على حقه ويصر على صدقه وما حدث له

بعد انتهاء هذه الجلسات تم رؤية عمل اجتماع مع الأمهات لمعرفة الأثر من هذه الجلسات على الاطفال معظم أمهات الاطفال أشادوا بتغيير بعض سلوكيات أطفالهم للأفضل من أداب تعامل وخصوصية لهم.

فريق العمل

هند رجب صالح مؤسس المبادرة
رمضان عصمت مروة علي سليمان
اية عبدالله العلوي
ناهد عبد الكريم
محمد عشري
سكينه سليمان
اسماء عشري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: