حياة الفنانين

الزّهرة فائزة” من رائدات الجيل الثّالث للمسرح في تونس..

رحمها الله

مكتبنا من تونس بإدارة الحبيب بنصالح

كتب / عدنان الشواشي 

كانت ممثّلة قديرة ملتزمة و فنّانة في كلّ همساتها و لمساتها … لطيفة ظريفة و أنيقة ، وكذلك حازمة عندما يقتضي الأمر…

لها صولات و جولات متعدّدة موفّقة رائعة خالدة طيلة مسيرتها الفنّية الطّويلة الثّريّة بمختلف “الشّخصيات” التي أبدعت “زهرة” في تقمّصها و تألّقت كعادتها فى تحبيبها إلى كلّ النّاس . و من منّا لايتذكّر كيف صنعت “زهرة” صحبة زملائها و زميلاتها من أعلام فنّ التمثيل وقتها “صالح المهدي” “محمّد بن علي” “حسن الخاصي” “حبيب بالحارث” “عبد السّلام البشّ” “محمّد الهادي ” “محمّد الدرّاجي” رحمهم الله و الممثّلة القديرة “دلندة عبدو ” أطال الله في عمرها و حفظها و أشفاها…كلّنا يتذكّر إذًا هذه المجموعة الرّائعة الخارقة التي كانت و لا تزال تُعتبَر من أجود و أقدر ما أنجبت تونسنا الولّادة في ميدان التّمثيل …

هذهالأسماء اللّامعة المُعتبرة التي صنعت ربيع تلفزتنا و أسعدتنا جميعا في ذلك الزّمن الجميل . كانت “زهرة” زَهْرَة هذا البستان الفنّي العطر البهيج برعاية و لمسات المخرج الفنّان الكبير ” عبد الرزّاق الحمّامي” فأبدعت في أداء ذلك الدّور الخالد في مسلسل “أمّي تراكي” البديع….

يلزمني حقول من الورق و بحار من الحبر لأذكر جميع خصال و نجاحات الغالية العزيزة “زهرة” ورفاقها و رفيقاتها في رحتلهما الفنيّة الطّويلة الرّائقةالموفّقة.. رحمكم الله وأطال في عمر من تبقّى من جيلكم الرّائع المعطاء..
رحمك الله يا “زهرة ” يا أروع و أعزّ النّاس. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: