أخبار وفن

بالفيديو “طلاب يرقصون ويغنون بينما معلمتهم تشرح الدرس

داخل الفصل في كفر الشيخ

كتب/خطاب معوض خطاب

بعدما حدث يوم الخميس الماضي من بعض الطلاب مدرسة فوة الثانوية المشتركة، من رقص وغناء وتصفيق بينما معلمتهم المحجبة تقوم بالشرح، فبظورهم بمظهر الساخرين والمستهترين بمعلمتهم أيقنت أن شبابنا قد بدأوا يسلكون طريقا ومنحدرا خطرا لا نجاة منه.

والفيديو المرفق يوضح أن هؤلاء الطلبة التفوا حول معلمتهم يصفقون ويغنون ويرقصون، محاولين أن يمنعوها من شرح الدرس والكتابة على السبورة، بينما هي عاجزة عن ردعهم، وغير قادرة على إسكاتهم، أو التحكم في الفوضى التي تسببوا فيها بفعلهم هذا.


كما تبدو المعلمة وهي تحاول أن تستمر في شرح الدرس لبقية الطلاب الذين اكتفى بعضهم بالابتسام، ولم يظهر في هذا الفيديو طالب واحد يحاول أن يمنع زملاءه المشاغبين من ممارسة هذا الغناء والرقص.


هذا وقد أصدرت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ قرارا بإحالة هذه الواقعة للتحقيق، كما أصدرت قرارا بفصل هؤلاء الطلاب المشاغبين لمدة 15 يوما حسب اللائحة، وعاقبت مدير المدرسة بخصم 15 يوما من راتبه، وأخيرا أصدرت قرارا بنقل المعلمة التي فعل الطلاب هذا في حصتها إلى مدرسة أخرى حفاظا على مكانتها وسط الطلاب.


ويتبقى في النهاية بعض التسؤالات وهي:

من المتسبب فيما وصل إليه حال التعليم في بلادنا؟ ومن المتسبب فيما وصل إليه حال مدارسنا اليوم؟ وهل كان قرار منع عقاب الطلاب بالضرب في المدارس صائبا؟ وما هو ذنب مدير المدرسة الذي تم عقابه بالخصم من راتبه، وهو مكبل باللوائح التي تمنعه من عقاب الطلاب؟
وأخيرا فقد كاد المرء ييأس من إصلاح التعليم في بلادنا، فالمعلمون أيديهم مكبلة ولا يستطيعون فرض الاحترام والأدب على الطلاب، وفي الوقت نفسه نجد أن الأهالي أنفسهم قد نفضوا أيديهم من تربية أبنائهم، وهكذا نجد أنفسنا اليوم حيث لا توجد تربية ولا يوجد تعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: