أخبار وفن

منتدى شباب العالم في نسخته الثالثةمن شرم الشيخ

لطرح قضايا هامة وأهمها الاقضية الإرهاب

بقلم: لميا بانوها

بدأت اليوم أولى جلسات منتدى العالم للشباب بمدينة شرم الشيخ
والتي تضمنت الحديث عن عدة قضايا هامه تعاني منها القاره الإفريقيه والتي كان منها قضية الإرهاب وكيف ان هناك دول مستفيده منه ولكن بشكل غير مباشر وكيف أنهيعتبر من التحديات الراهنة للأمن وتحقيق السلام الدوليين.


مشكلة المياه وكيفية استغلال الثورة التكنولوچية في التصدي للعقبات التي تحول بين الإنسان وكيفية استغلال المياه الخضراء بمعالجتها لإعادة استخدامها وعدم الإعتماد كليةً على المياه الزرقاء.


الأمن الغذائي الذي يعاني منه نسبة كبيرة من عدد سكان القارة الإفريقية وكيف أنه متعلق بالأمن السياسي.

وقد أفاد أحد أعضاء الجلسة على أنه يمكن استغلال المساحات
الواسعة في بعض دول القارة بتقسيمها إلى مناطق سكنية ومناطق زراعية حتى يتم القضاء على معوقات وصول الغذاء إلى أماكن إحتياجه على سبيل المثال:

الوجباتالمدرسيه المعدة للطلبة وكيف أن بُعد المسافات يقف عائقاً في وصولها دون فساد لذلك العمل على زيادة نسبة الأراضي المنزرعة يقلل من صعوبة وصولها فاسده.


ضرورة تطوير التعليم الفني ومن ثَم التدريب المهني على أسس علمية ومتقنة منخلال إستغلال الثورة التكنولوچيه في إستخدام أحدث الألات للتدريب عليها بالمدارس لجذب أكبر شريحة من الطلبه لتخريج شاب قد تعلم المهنه بطريقه علميه مدروسة.

استغلال الثورة التكنولوچية في الاتصالات بين المؤسسات التعليمية لتبادل الخبرات وأيضاً إيفاد المميزين بالبعثات للإستفادة من الصناعات في دول أخرى.


وقد ضم حفل الافتتاح نمازج مختلفه من ملهمي التطور وخلق قدرات متميزة مثل
الطفل زين يوسف محارب مرض السرطان وقد تحدث عن رحلته العلاجية بمستشفى ٥٧٣٥٧،وحليمة عدن أول عارضة أزياء عالميه محجبة وشيكواينني الطفل المتحدث والملهم للقدرة لخلق التغيير وكلها نمازج لأفراد تحدو واقعهم وتغييره للأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: