أخبار وفنعام

نادى سينما أوبرا الاسكندرية يحتفل بذكرى فريد الأطرش الجمعة المقبل

ذكرى رحيل ملك العود

كتبت / غادة عبدالله

يحل علينا في الأيام المقبلة ذكرى وفاة ملك العود فريد الأطرش، والذى يعد واحدا من أهم مطربى زمن الفن الجميل، وترك بصمات واضحة فى الموسيقى والغناء العربى، وكان صوت فريد واحدا من الأصوات القليلة، التى لها شخصية وثقافة فى الغناء المتنوعة، ويتميز بصوت قوي، بجانب ذكائه الذى جعل أعماله ما زالت محفورة فى وجداننا حتى الآن.

وبمناسبة ذكرى وفاة ملك العود الموسيقار الكبير/فريد الأطرش ، يقيم نادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي بالتعاون مع دار الأوبرا برئاسة د. مجدي صابر احتفالية لذكرى وفاة الفنان فريد الأطرش، وذلك يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بدار أوبرا الإسكندرية.

 

 

نادى سينما أوبرا الاسكندرية  يحتفل بذكرى فريد الأطرش الجمعة المقبل.
نادى سينما أوبرا الاسكندرية يحتفل بذكرى فريد الأطرش الجمعة المقبل.

حيث يتم عرض فيلم وثائقي عن مسيرته الفنية والذاتية بعنوان (حكاية العمر كله) من إخراج الفنان/عادل السيد يعقبه ندوة فنية بحضور مخرج الفيلم يديرها الناقد السينمائى/أحمد النبوى ..ثم مشاركة متميزة للفنان أمير الرفاعى و مجموعة براعم المواهب حيث يقدمون باقة من أجمل أغنيات وألحان الفنان الراحل.

 

وقد جاء عودة وادراج نادى السينما ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا فى الموسم الفنى للعام الماضي بتوجيهات من أ.د.إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما فى الاشهر الماضية وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: