حياة الفنانين

الطفل أحمد عقل”سقراط فيلم العفاريت وشبيه هاري بوتر

ويعمل حاليا مخرجا للإعلانات

كتب/خطاب معوض خطاب

“سقراط” فيلم “العفاريت” وشبيه “هاري بوتر” بملامحه ونظارته الطبية وتسريحة شعره، هو الطفل الفنان أحمد عقل، والذي جذب الأنظار إليه بشدة في دور “سقراط” الطفل المثقف ذو النظارة الطبية في فيلم “العفاريت” الذي أخرجه حسام الدين مصطفى عن قصة وسيناريو وحوار الكاتبة ماجدة خير الله، وشارك في بطولة الفيلم مديحة كامل وعمرو دياب ونعيمة الصغير التي أدت دور “الكاتعة”.


والطفل الفنان أحمد عقل مارس فن التمثيل في طفولته وصباه، وأدى عددا كبيرا من الأدوار في السينما والتليفزيون، وكان أبرز أدواره السينمائية بخلاف دور “سقراط” هو دور الطفل “علي” ابن الفنان سمير صبري في فيلم جحيم تحت الماء، وكان أبرز أدواره التليفزيونية هو دور الخليفة “عمر بن عبد العزيز” في صباه، وذلك في المسلسل الشهير “عمر بن عبد العزيز”.


والطريف أن الطفل الفنان أحمد عقل والمولود في يوم 2 سبتمبر 1979 ويعمل حاليا مخرجا للإعلانات، قد ظهر في فيلم “العفاريت” سنة 1990، بينما ظهر أول فيلم من سلسلة أفلام “هاري بوتر” الثمانية سنة 2001، وأفلام “هاري بوتر” هي سلسلة أفلام فانتازية خيالية، ومأخوذة عن روايات كتبتها المؤلفة البريطانية “ج . ك . رولنج”، وقد قام الممثل دانيال رادكليف بأداء دور “هاري بوتر” في هذه السلسلة، والتي أنتج آخرها سنة 2011.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: