أخبار وفن

مهرجان العين السينمائي يطلق فعالياته في دورته الثانية

تقرير: غادة قطاطة

تصوير: راشد بويوسف

برعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وحضور الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، انطلقت مساء أمس، فعاليات مهرجان العين السينمائي في دورته الثانية من يوم 22 يناير إلى غاية 25 يناير، تحت شعار: «سينما المستقبل» داخل أسوار قلعة الجاهلي الأثرية.
وتضمن حفل الافتتاح، العرض العالمي الأول للفيلم السوداني «ستموت في العشرين» للمخرج أمجد أبو العلا.

وسط حضور غفير من صنّاع السينما في الإمارات والخليج والوطن العربي، بدأ الحفل بمراسم السجادة الحمراء واستقبل عليها عامر سالمين مدير عام المهرجان، وهاني الشيباني المدير الفني، وعلي المرزوقي مدير العلاقات العامة، فنانين من الإمارات والخليج والمنطقة العربية، أبرزهم أحمد بدير، منصور الفيلي، طارق العلي، مريم سلطان، بشرى والعديد من الشخصيات السينمائية ومحبي الفن السابع في دول الخليج.

شهد حفل افتتاح المهرجان تكريم مجموعة من الفنانين الخليجيين والشخصيات السينمائية على إنجازاتهم ومسيرتهم الفنية، منهم الفنان الإماراتي القدير ضاعن جمعة، والفنانة الإماراتية مريم سلطان، والفنان المصري أحمد بدير، والفنان الكويتي طارق العلي، وتم تكريم اسم الفنان علي الغرير، وتسلم التكريم الفنان البحريني خليل الرميثي، الذي كرمهم الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، وعامر سالمين.

وتضم المهرجان 56 فيلماً بين الأفلام الطويلة والقصيرة وسينما العالم ضمن خمس مسابقات: «الصقر الخليجي الطويل» وتتنافس فيها خمسة أفلام، و«الصقر الإماراتي والخليجي القصير» وتضم 21 فيلماً، و«أفلام المقيمين» وتشهد عرض 10 أفلام، و«الصقر للطلبة» وتضم 16 فيلماً، إلى جانب برنامج «سينما العالم» وعددها أربعة أفلام.

ولا شك أن هذه المهرجانات وغيرها من الجهود التي يبذلها صناع السينما من شأنها أن تدعم الحراك السينمائي، وتجعله متدفقاً بما يخدم الساحة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: