أخبار وفنعام

معرضا للحرف الخزفية في متحف الفن الاسلامي


يقيم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق معرضا للحرف الخزفية تحت عنوان ” سبع صنايع” فى الفترة من 19 الى 23 مارس من الساعة 11:00 صباحا وحتى الساعة 4:00 مساء

 وأوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بأن المعرض سيتضمن عرض لأعمال الخيامية والإيتامين والزجاج المعشق وهو نتاج ورشة عمل لتدريب 60 مشترك من جمهور متحف الفن الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة الزخارف التراثية للتنمية والتدريب التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

وأضافت صلاح أن فكرة مشروع ” سبع صنايع” جاءت كجزء من خطة عمل المكتب الفني التابع لقطاع المتاحف إيمانا بأهمية تحقيق دور المتاحف في تنمية المجتمعات المحلية من خلال ربط أفراد المجتمع بالتراث الثقافي ، مما يسهم في فتح مجالات مبتكرة للأعمال الحرفية والسعي للقضاء علي البطالة وتنمية المجتمع.

 وأكدت صلاح أنه نظرا لنجاح مشروع “سبع صنايع” في متحف الفن الإسلامي ، جاري الآن تعميمه بكافة المتاحف علي مستوي الجمهورية علي أن يقوم كل متحف باختيار الحرف التراثية بما يناسب المجموعات المتحفية المعروضة بداخله.
 وأشار ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي أن من أكثر المنتجات تميزا في المعرض مصباح للإنارة تم تنفيذه من الزجاج المعشق ويحمل شعار متحف الفن الإسلامي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock