جمعية سحر الحياة

مايا مرسي تدشن مبادرة “بهية في ضهرك” في مواجهة فيروس الكورونا وإليكم التفاصيل….

كتبت إيناس رمضان

دشنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مبادرة جديدة تحت عنوان” بهية في ضهرك” من أجل حماية كل سيدة تعاني من سرطان الثدي.

وتعد تلك المبادرة من ضمن فعاليات المجلس لمواجهة فيروس الكورونا فى ظل الظروف الراهنة.

يذكر أن مرسي قد أطلقت من قبل أكثر من مبادرة هادفة لنشر الوعي والوقاية من انتشار ذلك الفيروس من بينها احمي-عيلتك ،احمي – مصر.

هذا وتعد مبادرة “بهية في ضهرك” أحد نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة ومؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان
حيث يحرص كلاهما على توفير الرعاية الصحية والنفسية للمرأة خلال تلك الفترة وأثناء إجراءات الحجر والعزل الصحي وحظر الحركة وذلك بتوفير الأدوية العلاجية للمتعافيات لمدة 3 شهور وتوصيلها لمحل إقامتها ، والحث على حماية كل متعافية وأسرتها من خلال توفير احتياجاتها من المعقمات والماسكات داخل كل منزل .

كما تهدف تلك المبادرة على تخفيف العبء على كاهل المتعافيات من سرطان الثدي و مساعدتهن على البقاء في المنزل لضمان سلامتهن والحد من فرص تعرضهن للإصابة بفيروس الكورونا نظرا لضعف المناعة الذي يشكو منه معظم السيدات أثناء مراحل العلاج المختلفة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، كما تعد أول مؤسسة متخصصة للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان في مصر والشرق الأوسط.
هذا وقد اتخذت مؤسسة بهية عدة إجراءات احترازاية ووقائية منذ فترة حيث تحرص على تعقيم المؤسسة ، كما تسعى على نشر سبل الوقاية من فيروس الكورونا، وتدريب فريق العمل على طرق الحماية حرصا على سلامتهم وسلامة المريضات.
وتهتم بعقد العديد من ندوات التوعية على مدار اليوم وأثناء فترة الانتظار وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والسعي على تقديم خدمات سريعة ومتميزة في أقل وقت ممكن.

ومن جهة أخرى سخرت كل الإمكانيات والإدارات للتواصل عبر الهاتف مع معظم الحالات على مدار 24 ساعة لمتابعتهن والرد على استفسارتهن.
كما عقدت العديد من ندوات الدعم من خلال الفيديو كول ،وعبر مواقع التواصل الإجتماعي من فريق الدعم النفسي الذي تتميز به المؤسسة حرصا على الحفاظ على صحتهم النفسية في تلك الفترة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: