أخبار وفن

مسلسل “2 في الصندوق” إبداع خارج الصندوق

كتبت إيناس رمضان

مسلسل “2 في الصندوق” مسلسل كوميدي غير تقليدي تدور أحداثه حول فئة معينة تعمل في مجال جمع القمامة و يتناول الصعاب التي تواجه تلك الطبقة ونظرة المجتمع لهم دون زيف فهو ينقل صورة من واقع الحياة .

المسلسل بطولة حمدي الميرغني (شوقي) ومحمد أسامة الشهير ب” أوس أوس ” في دور (زيكا) أولاد المعلم (دعكي) والذي قام بدوره الفنان القدير صلاح عبدالله ووالدتهما الفنانة انتصار (رسمية).

شهد المسلسل حياة التوأم شوقي وزيكا شابان في مقتبل العمر يعملان في نفس مجال والدهما (جامعي قمامة) يتعلق قلب كل منهما بفتاة أحدهما من نفس الوسط الاجتماعي اللذين يعيشان فيه والأخرى قريب منه ويحاولان جاهدين الارتباط بهما ولكن يقابل طلبهما بالرفض نظرا لطبيعة عملهما مما يدفعهما للنظر في مستقبلهما بشكل مختلف.

يسعى الشقيقان لتغيير حياتهما للأفضل ويحلمان بالشهرة في مجال الغناء والتمثيل ولكن كان الفشل حليفهما حيث لا يمتلكان أي مقومات للنجاح .
إلى أن يتبدل حالهما تماما إلى النقيض وتحدث لهما مفارقة عجيبة تغير مجرى حياتهما بظهور والدهما الحقيقي الفنان (بيومي فؤاد) في دور الزعيم “عبده ممادو” وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي ساخر يعبر عن حقائق مجتمعية تتمثل في ضعف البني آدميين من خيانة وغدر وطمع حيث يلهث الجميع وراء الماديات وتنعدم قيم الكثيرين أمام مغريات الحياة ،وتتوالى الأحداث إلى أن يعودا إلى نقطة الصفر.

شهد المسلسل تألق جميع أبطاله حيث أبدع الكوميديان الميرغني وأوس أوس في دورهما ولا أحد ينكر أنهما يتميزان بحضور لافت وخفة ظل ولا يجب حصرهما في مسرح مصر ولديهما موهبة فنية حقيقية تحتاج إلى نص جيد يبرز قدراتهما الفنية فقد تمكن كلاهما من فرض شخصيته ببراعة .

ومن جانب آخر برع الفنان صلاح عبدالله في أدائه كعادته وتمكن من القيام بدوره بمنتهى الحرفية وهذا ما عاهدناه من الفنان القدير ، فيما تألقت الفنانة انتصار في دور الأم وتمكنت من خلال هذا الدور من تغيير جلدها والانتقال إلى محطة فنية جديدة في مشوارها الفني.

أما الفنان بيومي فؤاد فهو فنان من طراز خاص خطط لدور الزعيم الفاسد المتسلط الذي يسعى لتحقيق شهواته في سلاسة وتجده على النقيض الأب الحائر الباحث عن أولاده المفقودين لعدة أسباب تتضح من خلال الأحداث، هذا وقد نجح في الأنتقال من مرحلة لمرحلة في تمكن وإبداع واضح.
أما عن الفنان “محمد البزاوي” والذي قام بدور (عباسي) “شقيق الزعيم ممادو” فهو جدير أن يطلق عليه فنان السهل الممتنع .
كما شهد المسلسل أداءا متميزا للفنانة الشابة هايدي رفعت في دور (كريمة)

المسلسل من تأليف لؤي السيد وإخراج محمد مصطفى وتم تصوير جزء من الأحداث في دولة المغرب ،وشارك في بطولته الفنان حجاج عبد العظيم ، الفنانة حنان سليمان ، نهى عابدين، أحمد عبد الله محمود، رحاب الجمل، محمد حسني، ياسر الطوبجي، محمود عبد الغفار، محمود الشرقاوي.
وعدد من ضيوف الشرف من بينهم المطرب مصطفى قمر، والفنان أحمد فتحي ، والفنانة مها أبو عوف وآخرين.

إقرأ المزيد غادة سلامة .. رسوماتها تخاطب نبضات القلوب والعقول معًا

مِن الفن المصري القديم الهادف “مسلسل البشاير “

“أحمد صادق” الفن اليوم يفتقر السيناريو الجيد والشخصية التي تشبهني كانت في مسلسل ” الرقص على سلالم متحركة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: