حياة الفنانين

ينال أباظة “من طفولتي أحب وأعشق كرة القدم و رغم كل الصعوبات حققت ما أطمح له

هو الدمشقي الرياضي الذي لو شرحتموه لسال منه احتراف وعشق وشغف لرياضته وبالتحديد”كرة القدم” الذي انطلق منها بحلم تحول لحقيقة ليغدو من أبرز لاعبي سوريا.
لعب وتعب ببناء اسمه، من قال بأن كرة القدم مجرد لعبة…إنها احتراف ومهارة ودقة وأبطالها فرسان حقيقية، ومن هؤلاء الأبطال الكابتن ينال أباظة.

حوار : وسيم عليا.

إخراج / ريما السعد

1_بداية نتحدث عن بداياتك في دخولك لعالم الرياضة وبالتحديد”كرة القدم” ؟

_من وسط أحياء دمشق، ومنذ طفولتي شغلت بالي كرة القدم ووضعتها بين عيوني ومع الكبر ومن خلال التدريبات واظبت عليها، وبدأت مع نادي الوحدة عام1989م وانطلقت بعدها.

2_ماسبب دخولك الرياضة وماهي إيجابياتها وسلبياتها؟

_منذ الصغر وخلال أيام المدرسة أحببت الرياضة وكان اهتمامي بكرة السلة، وفيما بعد توجهت لكرة القدم التي كانت عشقي وشغفي واحترفت.

3_هل أنصفت ك لاعب كرة قدم في بلدك، وهل واجهتك متاعب؟

_نعم أنصفتني، من لحظة دخولي للنادي وأصبحت لاعب منتخب، وحققت حلمي الذي أطمح له، وبالتأكيد واجهتني صعوبات لأن سوريا لم يكن فيها احتراف في وقتي، ومع مرور الأيام تحسنت الأمور وطالني التطور بنسب قليلة لأني بدأت الاحتراف من الأردن.

4_لما تستقر في النمسا بعيداً عن سوريا، وهل عرض عليك العمل في أندية غير سورية وبمرتب مغري؟

_بسبب الظروف ومع بداية الأزمة والخوف على عائلتي فأنا سافرت منذ عام ال2011 إلى روسيا لمدة خمس سنوات، وفيما بعد انتقلت إلى النمسا، ولكن بسبب العمر والشروط الصعبة بالنسبة للرياضة أوقفني عن استمراري فيها في الخارج.

5_ماذا تفتقر الرياضة في سوريا؟

_نوعا ما جيدة لكن ينقصها الدعم والإمكانيات، وحبذا لو وُجِدَ لدينا وزارة للرياضة ولها ميزانية خاصة، لأن كرة القدم تحولت لمحور أساسي في جميع دول العالم.

6_بما تنصح الأجيال القادمة الذين لديهم عشق لكرة القدم، وهل برأيك الرياضة توحد الناس؟

_على مايبدو هناك جيل محترف، والوضع في تحسن وأتمنى لهم إثبات أنفسهم وصقل موهبتهم لتنمية قدراتهم من خلال التدريبات، وبالطبع استطاعت الرياضة توحيد جميع شرائح الناس وكل الطوائف وأكبر دليل وصولنا للملحق الآسيوي، وكان الشعب يدا واحدة داخل وخارج البلد.

7_كلمة أخيرة من الكابتن ينال أباظة، لمجلة سحر الحياة المصرية.

_أشكر مجلتكم الرائعة على هذا الاهتمام ولما تقدمونه من دعم لكافة المجالات، وأشكرك على هذا الحوار اللطيف، وشكر ومعايدة لجميع القائمين.

إقرأ أيضا تصريحات حصرية من المخرج الفني عامر الجابي

بالصوت “رجاء الجداوي من مشفى العزل توجه رسالة خاصة

 “جوري علي ” حرملك نوع جديد في الدراما والنجم سلوم حداد مبدع ومعطاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: