أخبار وفن

امتحانات الثانويه العامه… بعد غد وهذه هي احتياطات وزارة التربيه والتعليم

 

متابعة / لميا بانوها

حدد يوم الأحد ٢١يونيو أولى امتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية والخميس٢٥يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، ثم الأحد٢٨يونيو امتحان الديناميكا والخميس٣يوليو امتحان الأحياء والاستاتيكا لشعبة العلمي والفلسفه والمنطق لشعبة الأدبي،
ثم الثلاثاء ٧يوليو امتحان الفيزياء للعلمي والتاريخ للأدبي،ويوم الأحد١٢يوليو امتحان
الكيمياء للعلمي والجغرافيا للأدبي،والثلاثاء١٤يوليو إمتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبتين
والأحد١٩يوليو إمتحان الچيولوچيا والتفاضل والتكامل للعلمي وعلم النفس للأدبي،
ثم الثلاثاء ٢١يوليو إمتحان الجبر والهندسة الفراغية للعلمي.

وقد تسلمت مديرية التربية والتعليم بوابات التعقيم الخاصة باللجان وتم توزيعها على المدارس التي ستنعقد بها الامتحانات. وقال وكيل وزارة التعليم، إنه تم اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية بدءنا  بتعقيم وتجهيز اللجان، وفقا لتعليمات وزارة الصحة على مستوى المحافظات.

في البحيرة، قام المحافظ هشام آمنة بجولة على عدد من مدارس مدينة دمنهور لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، تفقد خلالها مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية ومدرسة دمنهور الثانوية بنات ومدرسة عمر كامل الوكيل بنات
وفى بورسعيد، عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 5434 طالبا وطالبة
موزعين على 17 لجنة عامة، و430 طالبا وطالبة بامتحانات الثانوية الأزهرية، موزعين على 4 لجان عامة بحد أقصى 14 طالبا في اللجنة الواحدة.


وفى شمال سيناء، أعدت مديرية التربية والتعليم دليلا وبيانا بالتليفونات المهمة للمسؤولين والاستراحات المخصصة لرؤساء لجان الثانوية العامة والملاحظين والمراقبين.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، وجود 14 لجنة امتحانات على مستوى المحافظة، من بينها: 6 لجان في العريش و5 لجان في بئر العبدو3 لجان في الشيخ زويد ورفح، وتوفير عدد 15 استراحة لرؤساء ومراقبي وملاحظي اللجان بالقرب من لجان الامتحانات بكل من العريش وبئر العبدوالشيخ زويد.

وفى المنيا، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه تمت الاستعانة بـ 270 رئيس لجنة ومراقبا أول لرئاسة 135 لجنة عامة، و11 ألف مراقبة تم توزيعهم على اللجان بالمراكز والقرى.. وقال «عزب»: تم الانتهاء من عمليات تعقيم وتطهير اللجان، وتوزيع المقاعد داخل اللجان الفرعية، مؤكدا تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات وفى المنوفية، تفقد المحافظ عددًا من اللجان للوقوف على التجهيزات النهائية. وشدد على ضرورة استمرار تكثيف أعمال التطهير والتعقيم وكذا النظافة العامة للفصول، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 32 ألفا و305 طلاب وطالبات موزعين على عدد 101 لجنة أساسية و19 لجنة احتياطية.


وقد تم تسليم بوابات التعقيم لجميع اللجان ومستلزمات التعقيم والتطهير والوقاية مع الالتزام بإستخدام بوابات التعقيم وسير العملية يوميا للطلاب ورؤساء اللجان ، خاصة فى ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا حالياً، موجها بسرعة الانتهاء من إجراءات التعقيم بجميعاللجان بالمحافظات،وقد أوضح وزير التعليم أنه سيجري الترتيب مع وزارة الداخلية لقياس درجات الحرارة للطلاب وتجهيز لجان عزل للحالات المصابة أو المشتبه بالاصابات بفيروس كورونا، على ان يكون دخول الطلاب للجان في العاشرة صباحا بدلا من التاسعة وترك مسافة مترين بين كل طالب وآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: