رياضة عربية وعالمية

تشرين للمصالحة والوثبة للمطاردة وحطين للمواصلة والجيش للتمسك بالأمل ؟

نقديم لمباريات الجولة ال19من بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم:

-تقام يوم الغد مباريات الجولة 19من بطولة الدوري الممتاز بإقامة عدة مواجهات ساخنه سوف تحمل مفترق طرق سواء للأندية المنافسة على اللقب أو حتى لأندية القاع والبداية من قمة ملعب تشرين في دمشق:

-يحل الوصيف الوثبة ب39 نقطة ضيفا ثقيلا على الوحدة السادس ب29 نقطة هنالك على ملعب تشرين في مباراة الخطأ ممنوع فيها على الفرسان أن ماأرادو مواصلة المنافسة على اللقب بينما البرتقالي يدخل المواجهة من أجل تأكيد الصحوة.
الوثبة القادم من فوز ثمين على المتصدر تشرين بهدفين نظيفين سوف يسعى لعدم إهدار نقاط المباراة والعودة بالفوز هاجس يؤرق لاعبي المدرب هيثم جطل وذلك بعدما بات الفريق على بعد نقطة واحدة من الصدارة….
بينما يلعب الوحدة من أجل تأكيد صحوة الفوز الأخير على الشرطة بهدف نظيف بعد كبوة التعادل أمام الجزيرة برتقالي العاصمة سوف يسعى لتقديم الهدية لأندية المقدمة من خلال ألحاق الهزيمة بفريق الوثبة العنيد هذا الموسم……………..

-وفي واحدة من قمم مباريات الجولة يرحل حطين الثالث ب36نقطة إلى حلب لملاقاة الإتحاد الخامس ب32نقطة هنالك على ملعب السابع من نيسان مباراة نقاطها الثلاث هي الطموح المشترك للفريقين الذين يبحثان من الحفاظ على أمالهما في المنافسة على اللقب…..
حطين المدجج بالنجوم يدخل المواجهة محملا بفوزين كبيرين على حساب النواعير والفتوة ويدرك حسين عفش أن الخسارة أمام فريقه الأم الإتحاد قد تبعده من المنافسة على اللقب……….
هذا الأخير بدأ باستعادة الهيبة تحت قيادة مدربه الجديد محمد عقيل بعدما سجل فوزين متتاليين على حساب كلا من الشرطة وجبلة على التوالي..
الإنتصار وحده فقط هو من سوف يقوي من حضوض القلعة الأهلاوية للعودة إلى دائرة المنافسة على اللقب…………….

-وفي مباراة أكون أو لا أكون يستضيف المتصدر تشرين ب40نقطة الساحل الثاني عشر ب12 نقطة هنالك على ملعب الباسل في اللاذقية مباراة الخطأ فيها ممنوع على البحارة بعدما أصبحت صدارتهم مهددة بالتعادل أمام الجيش والخسارة في معقل الوثبة وسوف يحاول لاعبي المدرب ماهر البحري إيقاف مسلسل نزيف النقاط وتحقيق الفوز الذي سوف يبقيهم في الصدارة لأسبوع أخر……..
بينما يدخل الساحل المواجهة تحت قيادة مدربه الجديد القديم فراس معسعس والذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق هشام الشربيني ولسوء حظ المعسعس أن المنافس أسمه تشرين الطامح لعدم التفريط بنقاط المباراة الثلاث بينما على فريق الساحل تحقيق نتيجة إيجابية للهروب من شبح الهبوط………………………

-وفي مواجهة بعيدة عن التكافئ يستضيف الجيش الرابع ب34 نقطة الجزيرة المتذيل ب 6 نقاط هنالك على ملعب الجلاء بدمشق وتحمل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لحامل اللقب كونه يسعى من الحفاظ على آماله في مواصلة الطريق نحو الأقتراب من الصدارة بعدما سجل رجال المدرب رأفت محمد تعادل وفوز في رحلتهم خارج الديار إلى اللاذقية وطرطوس…
بينما سوف يسعى الجزيرة لتأكيد مقولة إيقاف الكبار بعد تعادلين متتالين أمام كلا من الوحدة والنواعير على الترتيب.
وبالطبع الخروج بأقل الأظرار الممكنة من مواجهة الزعيم هو الهدف الذي سوف يسعى لاعبي الجزيرة من تحقيقه…………..

– وفي مباراة عكس سابقتها وهي التكافئ يستضيف الكرامة السابع ب28 نقطة الشرطة الثامن ب 22نقطة هنالك على الملعب البلدي بحمص في مباراة لن تغير كثيرا من جدول وسط الترتيب وسوف يكون عنوانها بكل تأكيد مواصلة تأكيد الصحوة الكرماوية للنسور تحت قيادة المدرب عبد القادر الرفاعي….
وتعويض الإخفاق للشرطة تحت قيادة المدرب باسم ملاح……………………….

– ويحل الطليعة التاسع ب 21 نقطة ضيفا على الفتوة الحادي عشر ب15 هنالك على ملعب الفيحاء بدمشق في مباراة صعبة التوقعات كون الفريقين يبحثان عن مصالحة العشاق بعد الإخفاق في تحقيق الفوز خلال مباريات الجولة الماضية أمام كلا من حطين والكرامة على التوالي ويدخل المارد الطلعاوي المباراة تحت قيادة مدربه الجديد ياسر البني الذي جاء بديلا للمستقيل عبد الناصر مكيس………………………..

– وفي مباراة الهموم المشتركة يستضيف النواعير العاشر ب16 نقطة جبلة الثالث عشر ب 9 نقاط هناك على الملعب البلدي في حماه ويدخل الفريقين المواجهة بعد سلسلة من النتائج السلبية المخيبة للآمال خلال الجولتين الماضيتين والهروب من شبح الهبوط هو الهدف الذي سوف يسعى من خلاله الفريقين لتحقيق النقاط الثلاث ويدخل نوارس جبلة المواجهة تحت قيادة مدربهم الجديد عمار الشمالي الذي جاء بديلا للمدرب المستقيل سامر البستنلي………..

بقلم: أبراهيم البردان ✍🏻

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: