أخبار وفن

“ليلى بقدونس ” في أول رسمه

فيلم روائي قصير

متابعة/ريما السعد

أكدت الفنانة السورية ليلى بقدونس مشاركتها في الفيلم الروائي القصير “أول رسمه” والذي سيعرض في 25 يونيو بدار الأوبرا .

وقالت الفنانة ليلى بقدونس “عبر تصريح خاص لـ سحر الحياة أن فيلم أول رسمه هو فيلم قصير لدعم الشباب و أن هذه الأفلام منح لطلاب الدبلوم الذين يدرسون الإخراج السينمائي .

وتتابع تصريحها قائلة ؛ تدور أحداث الفيلم حول عائلة مؤلفة من أب وأم و ولد …هذا الطفل يملك موهبة الرسم ويسعى جاهداً لتنمية هذه الموهبة بتشجيع من الأب المقعد بينما الأم ترفض هذا الأمر بكبح جماح هذه الموهبة وذلك عن طريق أخيها المتسلط الذي يسعى جاهدا دائما لتمزيق لوحاته وتكسير أقلامه وألوانه ومزج ألوانه بالدهان لأن الخال كان يعمل دهانا ويرى مستقبل ابن أخته مرتبطا بمهنته التي تقوم أيضا على التلوين وخلط الألوان وأن لا مستقبل له سوى أن يكون دهانا مثل خاله فهذا الصراع بين المفهومين مفهوم الرسم كفن وبين مفهوم الدهان كمهنة.

ولكن أخيراً تنتصر إرادة هذا الابن بتحقيق حلمه وترسيخ موهبته حيث أزمة الحرب خارج المنزل والصراع مع أمه وخاله داخل المنزل ولكن الإصرار والثبات تجاه موهبته والسعي لتحقيقها.

وتشير الفنانة ليلى إلى أن الفيلم من إخراج الشاب محمد سليم الشيخ الذي يدرس طب الأسنان إضافة ً إلى دراسة الإخراج السينمائي ..إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن مشروع دعم سينما الشباب ..تمثيل يوسف مقبل ..عوض القدري وليلى بقدونس والطفل نايف رزق

إقرأ المزيد “ليلى بقدونس ” تعلمت من والدي حب القراءة ..الموهبة وصقلها بالمعارف والثقافة هي التي تحددمستقبل الفنان

“أمل عرفة” تلعب “الباصرة” في ملعبها ؟!

“مظهر الحكيم ” نجمتي أماني بخير بعد تعرضها لأزمة قلبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: