أخبار وفن

“نور الجابري “إن ما تراه العين يؤثر على المزاج .. ترتيب البيت يأتي بالصدارة

إن الحجر الصحي والحاجة للعمل من البيت، ولدا اهتماماً أكبر بالديكور المنزلي»، حسب مصممة الديكور نور الجابري فكما فجّر إبداعات كانت كامنة لدى كثيرين في مجال الطبخ، فجّر لدى البعض الآخر طاقات في مجال الديكور، وتشير نور الجابري إلى أن الحاجة إلى ديكورات مميزة، أصبحت أكثر إلحاحاً الآن بالنسبة لمن يفرض عليهم عملهم القيام بلقاءات يومية أو أسبوعية عبر وسائل إلكترونية، وغيرها «فهذه اللقاءات المصورة أو التي تُبث على الهواء، تحتاج إلى خلفيات تشد العين وتريحها في الوقت ذاته».

ولا يختلف أحد أن هذه الديكورات أصبحت مرآة للبعض من المشاهير، لهذا يحرصون على أن تكون مثيرة ولافتة.

ويوافق خبراء ومصممو ديكور آخرون هذا الرأي بإجماعهم على أن اختيار المكان المناسب للعمل في غاية الأهمية ليس لعكس صورة إيجابية فحسب، بل لتحفيز الذهن وخلق طاقة إيجابية أيضاً.

وتؤكد “نور الجابري ” بأنه إذا لم نتأقلم مع الوضع الحالي بتوفير المناخ المناسب في البيت، فإن الضغط النفسي سيزيد وتضيف أن الترتيب يأتي في الصدارة وهذا يعني التخفيف من تراكم أشياء تم تجميعها عبر السنوات، ويمكن الاستغناء عنها بسهولة.

فالحجر الصحي فترة مثالية للتخلص منها وخلق مساحات فارغة، خصوصاً أن العائلة كلها ستكون شبه «محجوزة» في مكان قد يكون صغيراً ومُغلقاً، ما سيُعزز الشعور بالاختناق لدى البعض.

تقول نور الجابري إن ما تراه العين يؤثر على المزاج، لهذا فإن هذا هو الوقت الذي نعيد فيه ترتيب البيت، ووضع كل قطعة في مكانها المناسب، والتخلص من الديكورات التي تراكمت عبر السنوات، ولا وظيفة لها سوى أنها تُذكرنا بمناسبة بعيدة. كما تنصح بتغيير وظائف بعض الأركان أو الغرف.

«إذا كانت لديك غرفة ضيوف إضافية مثلاً، فإنك تعرف أنه لا حاجة لها الآن، لهذا يمكن الاستفادة منها بتحويلها إلى مكتب أو إلى غرفة يلعب فيها الأطفال». لكن ليس كل الناس لهم ترف توفر غرفة إضافية، وقد يضطر البعض إلى تخصيص ركن في غرفة النوم لهذا الغرض.

في هذه الحال مهم بالنسبة لنور الجابري ترتيب السرير كل صباح وتهويته جيداً «لأن هذا سيساعد على ترتيب الأفكار وخلق نوع من الراحة».

إقرأ أيضا  ” ريم درويش ” المسرح عشقي ويحقق لي متعة العمل..لكن التلفزيون يحقق شهرة ونجومية أكثر

أما إذا كانت هناك إمكانية لوضع «بارافان» يفصل مكان العمل عن السرير، فإن هذا سيكون أفضل وأكثر إنتاجية. أما إذا تم اختيار المطبخ كمكان للعمل، فمن المهم حسب رأيها أن تكون الإضاءة جيدة وأن يكون الظهر للحائط للتمكن من مراقبة ما يجري حولك والتحكم فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: