رياضة عربية وعالمية

يورجن كلوب المدير الفني الطموح والفائز بالدوري الانجليزي الممتاز مع ليفربول بعد غياب ثلاثون عاما

كتب كابتن/ محمد الحويطي

يورجن كلوب من مواليد 16 يونيو 1967 ميلاديه مدرب كرة قدم ألماني الجنسيه والمدير الفني الحالي لنادي ليفربول الإنجليزي والفائز معهم هذا الموسم بالدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب ثلاثون عاما قبل نهاية الموسم بثماني أسابيع ويعتبر كلوب صاحب فلسفة الضغط العالي ويعتمد علي خط دفاع قوي وهجوم سريع ويعتبر من أفضل مدربين العالم .

وكانت بدايته في عالم التدريب بالدوري الألماني الدرجة الثانيه مع نادي ماينز عام 2001 حتي الصعود بهم في عام 2004 واستمر معهم لموسم 2008 ثم انتقل الي نادي الذي صنع إسم يورجن كلوب في عالم التدريب نادي بروسيا دورتموند الألماني حيث قادهم بالفوز بالدوري موسم 2010 /2011 .

وفي الموسم التالي قاد كلوب دورتموند إلى اول فوز بالثنائية له علي الاطلاق حيث سجل رقم قياسي من النقاط وعدد الانتصارات في الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا في موسم واحد وكان اللاعب المصري محمد زيدان التألق الكبير مع دورتموند وكلوب ..

وتأتي 2015 لتعلن عن مدير فني جديد وقوي بالملاعب الانجليزية حيث تم الاستعانة بخدمات يورجن كلوب الألماني ليتولى المهام الفنيه لنادي ليفربول الانجليزي وقادهم أول موسم له الي نهائيات كأس رابطة الأندية المحترفة ونهائي الدوري الاوروبي وخسر كلاهما .

ولكن طموح هذا الرجل بلا حدود واستطاع الوصول الي نهائي دوري الأبطال مرتين متتاليتين خسر الأولي أمام ريال مدريد وفاز في الثانية موسم 2019 أمام توتنهام 2 / صفر .

واخر الإنجازات له الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم بعد غياب ثلاثون عاما .

كلوب لديه الكثير …. طالما هناك أمل وطموح … توجد بطولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: