عاممقالات

إدمان الهاتف المحمول يضر العلاقة الزوجية

الشريك الثالث للحياة الزوجية

كتبت / غادة عبدالله

في الوقت الذي يواجه المجتمع ثورة معلوماتية هائلة وتطورا كبيرا في قطاع الاتصالات، تأتي الهواتف الذكية التي اصبحت مهمة لدى الجميع لتحتل الاولوية في متطلبات الافراد وحاجة يعدها الكثيرون من ضروريات الحياة .. الا انه وفي خضم التطور الكبير تعاني الاسرة الامرين من تأثير ذلك على العلاقات الاسرية ..

 

أذ اصبحت الهواتف الذكية مدعاة للهروب الى عوالم خاصة ومفرطة وبات الانشغال بها لدى الكثيرين مهما في حياتهم اليومية وتعادل في قيمتها الحاجات الاساسية .. بينما هي للبعض الآخر وسيلة اتصال ودردشة ومعرفة الاخبار دون الحاجة الى اللقاء الشخصي، فأصبحت الاسرة ذات علاقات متشابكة الا انها ليست متناغمة .

 

 

إدمان الهاتف المحمول يضر العلاقة الزوجية
إدمان الهاتف المحمول يضر العلاقة الزوجية

 

وقد كشفت دراسة علمية حديثة نتائج جديدة وخطيرة ، حيث افادت أن استخدام الموبايل أثناء وجود شريك الحياة يؤثر علي العلاقة العاطفية ويسبب الاكتئاب.

 

وأوضح البروفيسور جيمس روبرتس من جامعة بايلور، عبر الدراسة التي شملت علي أكثر من 453 شخص من البالغين في الولايات المتحدة أن استخدام الهواتف المحمولة له تأثير سلبي جداً علي العلاقة العاطفية.

 

وقد نشرت نتائج هذه الدراسة عبر الموقع الطبي الامريكي
“Medical News Today”.

 

واشارت الدراسة إلى حالات استخدام الهاتف المحمول التى أكد الرجال والنساء على تأثيرها السلبى على العلاقة العاطفية، ومنها الغيرة من تفحص شريك الحياة للموبايل وقت الجلوس واللقاء والتمسك به دائما وعدم التخلى عنه مطلقا وفحصه والنظر اليه عند الحديث مما يتسبب فى قطع الحديث والتواصل فجأة بين الشريكين .

 

 

ووجد الباحثون أن إدمان فحص الهاتف المحمول ووسائل الاعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر والانستجرام والواتس آب، يؤثر بالسلب علي العلاقة العاطفية ويسبب ظهور العديد من الصراعات والمشاكل بين الزوجين.

 

وبالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن التفحص الدوري للهاتف المحمول يسبب انخفاض مستوي الرضا عن الحياة والاكتئاب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: