مقالات

الإخلاص في الحب هو أساس الحب الصادق

بقلم /لطيفة القاضي

الحب هو الهوية و الإنتماء للآخرين فنحن ولدنا و فينا عاطفة الحب حيث الطفل الرضيع يحب أمه ،إذا الحب من فطرة الإنسان يولد بها و لابد بأن يحيا بها.

إن الحب الصادق يؤدي إلى الإخلاص في إي علاقة إنسانية ،و تندرج العلاقات من إول حب يولد به الطفل الرضيع إلى حتى حب الزوج

لزوجته ،فكل منا يحتاج إلى الاهتمام و الصدق ،والتفاهم ،والاحترام المتبادل ،فمتى وصلت إلى مرحلة الإخلاص في الحب…

أعرف بأنك و صلت إلى الحب المتقن الذي يشعر به الحبيب بحبيبتة ،فإن الصدق مؤشر إتقان،و إخلاص في العلاقة فعندما تكون العلاقات الإنسانية اساس بنائها الصدق سوف تدوم و تستمر طويلا و هذا يعطي مؤشرا إيجابيا لأي علاقة صحيحة لا توجد فيها اية شائبة.

فالحب هو الأساس لنجاح أي علاقة إنسانية ،و أي علاقة عاطفية بين المحبين والأزواج،او بين الآباء والأبناء،الأمر الذي يؤدي إلى نشوء علاقات صحية التي يحتاج لها الجميع .

إن سبب اضطرابات أي علاقة ترجع إلى انعدام الحب ،لأن العلاقة المبنية على الحب تتلاشى معها أي صعوبات تتعرض لها ،لأن أساسها متين مبني على الحب والصدق و الاحترام المتبادل.

كونوا محبين،و عفويين،و صادقين أن أردتم علاقة صحيحة وناجحة،فذلك لا يكلفك الكثير ،بل ذرة حب تبني الكثير و هذا يؤثر إيجابا على المجتمع وعلى الأمة بأكملها،فكونوا مخلصين في علاقاتكم،و صادقين و محبين.

لا تخرجوا عن الفطرة التي خلقتم من أجلها حتى تصلوا إلى مرحلة الاطمئنان في أى علاقة إنسانية،فالحب يصنع المعجزات بل و يغير الكثير قد يغير أمة وشعب ،كونوا حقيقين حتى يعم الحب علينا جميعا ،الحب اساس الحياة ،و بدون الحب لا معنى للحياة ،هل من المعقول أن يعيش إنسان من غير حب ؟ بالتأكيد كل منا يحتاج للحب فإنه إحساس رائع فلولا الحب ما قامت الحياة ،إنه يجعل من الوحش إنسانا ،او يتحول الشر إلى خير بالحب فقط نحيا حياة كريمة و وناجحة على كافة المستويات.

نعم للحب في زمن ضاع فيه الحب ،ضاع فية الأمان ،و الصدق و الاحترام،في وقت أصبحت الناس لا تفكر إلا في مصلحتها الشخصية ،في زمن خلا من الإحساس بالآخرين و معاناتهم ،نقول نعم للحب لكل إنسان أراد الاستقامة في حياته ،و لكل إنسان أغوته مفاتن الحياة ،فنحن من و إلى الحب نعود.

إقرأ أيضا  كان يا ماكان لم يعد أحد كما كان..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: