حياة الفنانين

وداعا “سيدتي الجميلة” شويكار

واسمها كاملا هو شويكار إبراهيم طوب صقال

كتب/خطاب معوض خطاب

وداعا سيدتي الجميلة شويكار، وسيدتي الجميلة تعد واحدة من أجمل وأشهر الفنانات الفنانة شويكار التي رحلت عن دنيانا اليوم عن عمر يناهز 82 عاما، وشويكار تعد واحدة من أكبر وأشهر الفنانات المعدودات اللاتي لمعن وتألقن في السينما المصرية والمسرح والإذاعة والتليفزيون عا مدى عشرات السنوات، وهي تنتمي إلى أسرة ذات جذور تركية شركسية،  من مواليد يوم 24 نوفمبر سنة 1938 بمدينة الإسكندرية، واسمها كاملا هو شويكار إبراهيم طوب صقال.

وقد بدأت شويكار العمل في السينما المصرية بداية ستينيات القرن العشرين، وأبرز أفلامها السينمائية الأولى هو فيلم “حبي الوحيد”، الذي شاركت في بطولته مع عمر الشريف ونادية لطفي وكمال الشناوي، وشاركت بعده في عدة أدوار في أفلام مختلفة أظهرت موهبتها الفنية الكبيرة.

واحتلت الفنانة شويكار عرش النجومية وانفردت بأدوار البطولة بعدما تعرفت على الفنان فؤاد المهندس، الذي شاركته مسيرته ورحلته الفنية والحياتية بعدما تزوجا، وشكلا معا ثنائيا فنيا شهيرا يعد من أجمل الثنائيات في تاريخ السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون في مصر.

فقد قدما معا عددا كبيرا من الأفلام السينمائية مثل: أخطر رجل في العالم، وشنبو في المصيدة، والعتبة جزاز ، وأرض النفاق، والراجل ده هيجنني، وفيفا زلاطا وغيرها.

كما قدما معا عددا من انجح وأشهر المسرحيات مثل: أنا وهو وهي، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة، وأنا فين وأنت فين، وإنها حقا عائلة محترمة، وروحية اتخطفت، والسكرتير الفني.

كما قدمت معا عددا كبيرا مع المسلسلات الإذاعية الشهيرة اللي كانت مع علامات شهر رمضان الكريم على مدى سنوات عديدة، والمعروف أنهما شاركا معا أيضا في أغنية رمضانية جميلة مصورة تليفزيونيا.

كما شاركت الفنانة شويكار في عدد من الأفلام بعيدا عن الفنان فؤاد المهندس منها: الكرنك، والسقا مات، ودائرة الانتقام، وطائر الليل الحزين، وأمريكا شيكا بيكا، وكان آخر أفلامها هو فيلم كلمني شكرا، الذي عرض في آواخر العقد الأول مع القرن الحادي والعشرين.

رحيل أيقونة الشقاوة والبهجة (شويكار)
رحيل أيقونة الشقاوة والبهجة (شويكار)

والمعروف أنها قد قدمت عددا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية مثل: امرأة من زمن الحب، وهوانم جاردن سيتي، وبنت من شبرا، وكلام رجالة.

والجدير بالذكر أن الفنانة شويكار كانت قد تزوجت 3 مرات، فقد تزوجت أولا من حسن نافع الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “منة الله”، ثم كان ثاني أزواجها هو الفنان الراحل فؤاد المهندس، الذي انفصلت عنه بالطلاق بعد رحلة زواج دامت فترة كبيرة، وأخيرا تزوجت للمرة الثالثة مدحت يوسف .

إقرا المزيد رحيل أيقونة الشقاوة والبهجة (شويكار)

حكاية صورة الفنانة كاميليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: