أدم وحواء

“المركون على الرف”

لاتقل فات الآوان والعمر هرب من بين يدي

بقلم:زينب سيد

من منا ليس لديه آمال وأحلام منزوية في مكان ما ؟!اومركونة على الرف؟!!! كنا نحلم بتحقيقها في بداية مشوارنا مع الحياة ولكن صعوبات الحياة وإلتزاماتها جعلتنا نتخلى عنها أو وضعها فوق الرف ونسيانها هناك حتى اعتراها الغبار واخفى ملامحها ..كلنا كانت لنا أحلام وآمال طموحات لم نستطع تحقيقها أما لظروف ما أو لصعوبة تحقيقها….

قد كانت لي طموحات وآمال كثيرة في مقتبل العمر كنت أخطط لها وأسير بخطى ثابتة نحوها ،ولكن لاأتذكر ماسبب تركي لها ووضعها على الرف !

ولكن من فترة تذكرتها ..هل لأنني بدأت في تحقيق حلم من هذه الأحلام وهي حبي للكتابة وأملي في اأن تخرج كتاباتي للنور فقررت إنزالها من فوق الرف وإزالة التراب من عليها فوجدت منها الجميل، والبسيط، والمستحيل ….

فقررت أن أعيد ترتيبها من الأسهل للأصعب حتى استطيع العمل على تحقيق البعض فقد اكتسبت الخبرة مع مرور الوقت ،ووجدت منها آمال سهل تحقيقها وآمال اخرى لاأستطيع تحقيقها الآن .

لاأريد أن أترك الحياة دون تحقيق حلم منهم لأنني تعلمت من الحياة أن تحقيق الآمال يشعرك بجمال الحياة ..وعرفت أن من يمتلك الحلم يجب أن يمتلك الأمل فبدون الأمل سيتملك منك اليأس عند أول عقبة وتتخلى عنه فلاتيأس من تكرار المحاولة مرة ومرات حتى إذا تعثرت في تحقيق أي حلم ابحث عن غيره فكم من أحلام مركونة على الرف …إصنع حلمك ،أوقات كثيرة ستشعر كأنها النهاية ثم تكتشف إنها أجمل بداية.

وأول خطوات تحقيق الحلم هو إيمانك بالله أولا ثم إيمانك وثقتك بنفسك وإيمانك بحلمك سيجعلك تسعى لتحقيقه وتصبح شخصا حقق حلمه بدلا من مجرد شخص يحلم فقط …

ولاتقل فات الآوان والعمر هرب من بين يدي …فإن ضاع منك الأمس فلديك اليوم،وإن كان اليوم يرحل فتمسك بالغد….

حاول فتح الأبواب المغلقة لأنك ستكتشف إنها المدخل الحقيقي لحلمك ،استخدم كل المفاتيح لديك وتأكد أنه. غالبا آخر مفتاح هو الحل ولهذا فإن الصبر من أهم الخطوات التي تجعلك تصل إلى حلمك..

أطلب منك أن تحلم كل يوم كل لحظة وتسعى لتحقيق حلمك وتأكد أنه يجب أن يشرق الضوء في آخر النفق

إقرأ المزيد قصة قصيرة ” أنفاس متبقية”

التأقلم ليس نجاحاً !!!

أنا متمرد إذاً أنا موجود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: