رياضة عربية وعالمية

“اليوم “الفراعنه بمواجهة صعبة أمام توغو

سعد ابوذر / العراق

يخوض المنتخب المصري مواجهة صعبة أمام توغو اليوم السبت على ملعب القاهرة في الجولة الـ3 من المجموعة الـ7 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون. ويحتل الفراعنة المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين بينما يحتل منتخب توغو المركز الرابع بنقطة واحدة. ويبحث الفراعنة عن تصحيح المسار مبكرا وحصد أول انتصار مع المدير الفني الجديد حسام البدري، بعد بداية متواضعة في مشوار التصفيات، شهدت التعادل مع كينيا بهدف لكل منهما بملعب برج العرب، ثم التعادل مع جزر القمر بالجولة الثانية خارج الديار. وعانى منتخب مصر من تراجع كبير في الفترة الأخيرة منذ تأهله لمونديال 2018، فالفراعنة ودعوا المونديال مبكرا من مرحلة المجموعات، ثم رحل الأرجنتيني هيكتور كوبر وتولى المكسيكي خافيير أجيري المهمة وودع كأس الأمم الأفريقية 2019 على أرضه من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا.

وستكون المواجهة هي الأولى التي تجمع بين حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري والفرنسي كلود لوروا المدير الفني لتوغو. لكن المدرب الفرنسي المخضرم واجه الفراعنة من قبل 6 مرات. تعادل كلود لوروا مع منتخب مصر مرتين وخسر في 3 مباريات، وفاز مرة وحيدة. وستكون مواجهة اليوم هي السابعة في مسيرة المدرب الفرنسي أمام المنتخب المصري. كانت أول مواجهة لكلود لوروا ضد مصر، عندما كان مديرا فنيا للكاميرون، وذلك في نهائي كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة 1986.

انتهت المباراة بالتعادل وفاز الفراعنة بالمباراة والبطولة عبر ركلات الترجيح 5 – 4. والتقى لوروا بالفراعنة مجددا في بطولة أمم أفريقيا 1988 بالمغرب، على مقعد الرجل الأول في منتخب الكاميرون أيضا، وفاز منتخب الأسود غير المروضة 1 – 0. وجاءت المواجهة الثالثة في عام 2006، حيث كان مديرا فنيا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، وفاز منتخب مصر 4 – 1. أما المواجهة الرابعة فكانت خلال توليه تدريب منتخب عمان وواجه مصر وديا في 2009 وفاز الفراعنة 1 – 0. المباراة الخامسة كانت ودية أيضا في 2012، حيث كان لوروا مدربا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، وتعادلا سلبيا. المواجهة السادسة كانت ودية خلال توليه تدريب توغو في 2017، وفازت مصر 3 – 0.

هذا وضمت قائمة المنتخب المصري التي اختارها المدرب حسام البدري

في حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبو جبل (الزمالك) – محمد بسام (طلائع الجيش)

خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي) – محمود علاء (الزمالك) – محمود حمدي الونش (الزمالك) – أحمد حجازي (الاتحاد السعودي) – علي جبر (بيراميدز) – أيمن أشرف (الأهلي) – محمد حمدي (بيراميدز) – أحمد أبو الفتوح ( الزمالك)

خط الوسط: أحمد توفيق (بيراميدز) – طارق حامد (الزمالك) – محمد النني (أرسنال الإنجليزي) – حمدي فتحي (الأهلي) – عمرو السولية (الأهلي) – أحمد سيد زيزو (الزمالك) – رمضان صبحي (بيراميدز) – محمد مجدي أفشة (الأهلي) – محمود تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي) – عبد الله السعيد (بيراميدز)

خط الهجوم: (ليفربول الإنجليزي) – مصطفى محمد (الزمالك) – أحمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليوناني) – حسام حسن (سموحة) – محمد شريف ( الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: