سر الطبخة

طريقة تحضير عجينة السبرينغ رول

 . مقدم من شيف فايز محمد جمعة موسى

المكوّنات

ثلاثة أكواب من الطّحين.

نصف ملعقة كبيرة من الخلّ.

نصف ملعقة صغيرة من الملح.

ماء -حسب الحاجة-لفرد العجينة:

ربع كوب من كلٍّ من: النّشا، والزّيت النّباتي

طريقة التّحضير

نخلط الطّحين مع الخلّ الأبيض والملح، ثمّ نضيف الماء بشكل تدريجيّ على المكوّنات حتى نحصل على عجينة يابسة قليلاً وغير ملتصقة.نشكّل العجينة على شكل كرات صغيرة، ونتركها ترتاح لمدّة نصف ساعة.

نغمر الكرات في النّشا، ونفردها حتى يصل قطرها من 15-20 سم.ندهن وجه الأرغفة بالزّيت باستخدام فرشاة مخصّصة لذلك، ثمّ نرش فوقها القليل من النّشا، ونضع الرّغيف الثّاني فوق الأول، ونكرّر العمليّة لنحصل على قرص من خمس طبقات، ونكرّر العمليّة للكمية المتبقية.

نفرد كل قرص من الأقراص حتّى يصل قطره إلى 35سم، ثمّ ندهن الوجه بالقليل من الزّيت.نضع القرص في مقلاة على نار هادئة، لمدّة دقيقة، ثمّ اقلبيها على الوجه الآخر لمدّة دقيقة أخرى.نرفع القرص، ونفصل الأرغفة المتلاصقة عن بعضها، ونستخدم سكّين حامية لتقطيع العجينة بالحجم المطلوب، ونزيل الأطراف السّميكة.نغلّف الأرغفة بالنّايلون، ونضعها في مجمّد الثلاجة لحين الاستخدام.

السبرينغ رول باللحم المفروم:

المكوّنات :

زيت نباتي للقلي -حسب الحاجة-.

عشرون شريحة من عجينة السبرينغ رول.

صلصة صويا للتقديم -حسب الرّغبة-.

مكوّنات الحشوة:

ربع كيلوغرام من اللحم المفروم.

جزرة مبشورة.

أربعة قرون من البصل الأخضر المفروم بشكل ناعم.

ملعقة كبيرة من صلصة الصويا.

ملح -حسب الرّغبة-.

نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

ملعقتان كبيرتان من الزّيت النّباتي.

فصّان من الثّوم المهروس.

طريقة التّحضير:

نقلي لحمة الحشوة في الزيت. ونقلّبها حتى تنضج. نقلي البصل والثّوم معاً، ونحرّكهما لمدّة دقيقيتن، ثمّ نضيف اللّحم والجزر المبشور. نضيف الملح والفلفل الأسود إلى المكوّنات، ونخلطها جيداً، ثمّ نسكب صلصة الصّويا عليها. نرفع المقلاة عن النّار، نضعها جانباً حتّى تبرد. نضع ملعقتين كبيرتين من الحشوة على عجينة السبرينغ رول، ثمّ نثنيها من الطّرفين ونلفّها، وندهن أطراف السبرينغ رول بالماء حتّى لا تلتصق. نسخّن الزّيت في مقلاة عميقة، وضعي قطع السبرينغ رول، حتّى يصبح لونها ذهبياً، ونضعها في طبق التّقديم، ونقدّمها مع صلصة الصّويا.

وصحتين وهنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock