أخبار وفن

نجوم عبروا عن رفضهم لقاح كورونا المستجد …تعرف إليهم !!

إعداد/ محمد العمر

بعد أن قامت العديد من دول العالم عن إعلانها بدأ صناعة لقاح مضاد لفايروس كورونا المستجد وبعض هذه الدولة أصبحت في مرحلة تجربته، وبعد أن أصبح يتداول أخبار بكثرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول عملية التجربة والتطعيم على الأشخاص ،

كان للعديد من المشاهير رأي آخر حول تلقيهم هذا اللقاح حيث عبرَ أغلب النجوم عن رفضهم تلقي اللقاح ومن بين هؤلاء الفنانيين كانت الفنانة لبنانية “هيفاء وهبي” التي رفضت بشكل قاطع تلقي اللقاح وكتبت عبر خاصية الستوري على موقع انستغرام:

“٤٠ سنة أبحاث مستمرة ولا يوجد علاج للإيدز، وعلى الأقل 100 عام أبحاث ولا علاج للسرطان، وأبحاث مستمرة ولا علاج للبرد العادي، والآن في أقل من سنة وُجد لقاح لكورونا وتريدون أن أخذه؟ شكراً لا آريده”

وبعد أن تصدرت وهبي “الترند” قامت الفنانة السورية “نسرين طافش” بنشر مجموعة من التغريدات عبر موقع “تويتر” أعلنت من خلالهم رفضها أيضاً تلقي اي لقاح لفايروس كورونا

حيث علقت: “وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا.. وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذوا لقاح وهمي، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب”.

وأضافت طافش: “أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث.. طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما أنه أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن.. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل.. إن لم نقل الرفض التام، أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب”.

وتابعت نسرين قائلة: “‏بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحولنا بالأدلة والبراهين العلمية.. لأن الموضوع بات مشبوهًا جدا وعليه ألف علامة استفهام.. أما لو بقى الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس إلى أخدوا اللقاح”.

واختتمت “طافش” : “ناقشت مؤخرا أطباء متأكدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له والدليل تبعهون (قالولو) حتى هم ما شافوا الأبحاث أو أشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متأكدين تماما (البحث ليس مقال أو تصريح).. ناقشت أطباء غير متأكدين من أمان التطعيم لأنهم لا يؤمنون بال (قالولو)، الدليل قالولو”.

ولكن لما تمر تغريدات “طافش” مرور الكرام حيث تعرضت لهجوم عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب رفضها أخذ اللقاح من جهة ومن جهة أخرى بسبب الأخطاء الإملائية المتكررة في تغريداتها .

وجدير بذكر أن هناك العديد من المشاهير الآخرين رفضوا أخذ اللقاح من بينهم لاعب كرة المضرب العالمي الصربي “نوفاك جوكوفيتش” وزوجته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: