رياضة عربية وعالمية

برشلونة ينتفض ويهزم خيتافي بخماسية في الدوري الإسباني

سعد جلاب 

فاز فريق برشلونة على ضيفه خيتافي بنتيجة (5-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في إطار الأسبوع الـ31 من دوري الدرجة الأولى الإسباني “الليغا” والتي كان للنيران الصديقة فيها دورا بارزا.

وعلى ملعب (كامب نو)، تقدم أصحاب الأرض مبكرا في الدقيقة ( عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من خلال تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس.

وتعادل الضيوف سريعا في الدقيقة (12) عن طريق هدف عكسي أحرزه الفرنسي كليمو لونغليه، مدافع الفريق الكتالوني، في مرماه.

ووضع المغربي سفيان تشاكلا، مدافع خيتافي، البارصا في المقدمة من جديد بعدما سجل في مرماه (ق28).

وعاد “البرغوث” للتألق مجددا وتسجيل الهدف الثالث للبارصا (ق33) بعدما سدد بيمناه من داخل المنطقة وارتطمت الكرة بالقائم الأيمن للحارس لتعود له من جديد ليسكنها في الشباك بيسراه.

وفي الدقيقة (69) تمكن المهاجم التركي إنيس أونال من تقليص الفارق إلى هدف مع الفريق الكتالوني بعدما أحرز الهدف الثاني لخيتافي من ركلة جزاء.

وأطلق المدافع الأوروغواياني الشاب رونالد أراخو رصاصة الرحمة على خيتافي ليؤكد فوز البارصا بنقاط المباراة الثلاث وذلك بعد تسجيل الهدف الرابع (ق87) قبل أن يزيد زميله أنطوان غريزمان الفارق بتسجيل الهدف الخامس (ق90+5) من ركلة جزاء تركها له ميسي ليسددها.

وبهذا الفوز، اقتنص البارصا المركز الثالث من إشبيلية بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف، ريال مدريد، وثلاث عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

بينما تجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: