عام

ما السبب وراء لبس الساعة في اليد اليمنى؟؟؟

كتبت :لطيفة محمد حسيب القاضي

من الطبيعي أن نرتدي الساعة في اليد اليسرى, وذلك لأنه سهل علينا أن نرها ونتعرف على الوقت كون اليد اليمنى تكون غالبا مشغولة بأشياء أخرى.

وفي الآونة الأخيرة أصبح الناس من مختلف الطبقات و الأجناس يقومون بوضع الساعة في اليد اليمنى ,فبرزت فئات في المجتمع ينظرون إلى تلك الظاهرة بأنها تدين ,لتكريم اليد اليمني عن اليسرى ,حيث أن الرسول الكريم صلوات الله علية وسلم كان يحث على التيمن في كل شيء , وأنه أغلب الشيوخ يضعون الساعة في أيديهم اليمنى ,من باب الالتزام بالدين الإسلامي , وسيرة ونهج الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .

وهناك دراسة صينية تقول بأن الانسان لديه ثلاث نقاط هامه على معصمه, وهي تؤثر على الجسم بأكمله حيث أنه يربط نظام القلب والأوعية الدموية في الرجال والنساء ,وكل هذا يقع في اليد اليسرى عند النساء ,وفى اليد اليمنى عند الرجال ، من أجل تفادي التأثير السلبي على عمل القلب .

وهناك أراء تقول أنه من الصواب ارتداء الساعة في اليد اليمنى على أساس أن الجانب الأيمن يرتبط بالمستقبل ويشير الايسر إلى الماضي .

و على الرغم من كل ذلك إلا أنه لابد من الأخذ بالاعتبار أن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام أقر بأن جميع الأعمال الصالحة يجب أن تنشأ في المعصم الأيمن وعلى الجانب الأيمن .

تأثير ارتفاع درجة الحرارة وانعكاسها على الحالة المزاجية

سر الصمت

الروائي” نبيل قو شجي” يوقّع “وادي السليكون” في “إصدار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: