أخبار وفن

الفن التشكيلي والمشغولات اليدوية .. معرض الجلالة العالمية لملتقى عالم الفن المطلق «نموذجا»

إعداد : حاتم عبد الحكيم
يستطيع الفنان إبراز الحالة الشعورية والثقافية للناس ، ومن ضمن الفنون ( الفن التشكيلي ، والمشغولات اليدوية «الهاند ميد») .
والفن التشكيلي يعد فنا مرئيا يتم تحويل المواد الأولية إلى أشكال جميلة؛ كالعمارة، والتصوير، والزخرفة، والنحت .. أما عن المشغولات اليدوية هي الصناعات المعتمدة على اليد، أو باستخدام الأدوات البسيطة وتستخدم كهدايا تذكارية وممارسة هواية بجانب أنها تستخدم كمهنة ، وتتضمن المشغولات ؛ أشغال الخرز ومنتجات جلدية ونحاسية والخياطة والمنسوجات وغيرها .
سوف تقام فعاليات “معرض الفن التشكيلي والهاند ميد ” في نسخته الخامسة بمدينة الجلالة العالمية ( تقع بين العين السخنة والزعفرانة _ مصر ) بإشراف ملتقى عالم الفن المطلق وتحت رعاية المؤسسة الدولية لريادة الأعمال يوم السبت ١٤ /٨ / ٢٠٢١ بحضور شخصيات رسمية وفنية بمصر ومشاركة فنية من أسماء تنتمي لدول عربية متعددة كنموذج واقعي يفيد برسالة مهمة لقيمة الفن المتنوع والصناعة وإبراز قيمة الصداقة مع الدول والحث على الإبداع والتواصل مع العالم .
وفي أصداء الحدث هناك كلمات لإدارة الملتقى ، ونماذج من المشاركين :
قالت الدكتورة وفاء عابدين ، رئيس ملتقى عالم الفن المطلق ، المعرض من أهم المعارض بسبب المكان والعارضين المتواجدين حيث أن الملتقى في رحاب أهم منطقة سياحية مع حضور شخصيات مرموقة كما أن لحضور الدكتورة غادة الدخاخني_ رئيس المؤسسة الدولية لريادة الأعمال_ بصمة خاصة ومتميزة لنا .
د. وفاء عابدين ، رئيس ملتقى عالم الفن المطلق
د. وفاء عابدين ، رئيس ملتقى عالم الفن المطلق
وتابع ، الفنان محمد بهنساوي، نائب رئيس ملتقى عالم الفن المطلق ، المعرض يعتبر بالنسبة لنا هو جزء من مسيرتنا الفنية التي نسعى دائما فيها إلى إلقاء الضوء على كل ما هو أثري وسياحي داخل مصر وإبراز جماليات بلدنا الحبيبة فمدينة الجلالة العالمية خير مثال للتطور والازدهار الذي تحظى به مصر .
محمد هلال بهنساوي، نائب رئيس الملتقى
محمد هلال بهنساوي، نائب رئيس الملتقى
وأشار ، د. مصطفى المجذوب ، المستشار الفني للمتلقى من دولة المغرب ، المعرض يعد السمو الروحي الفني فمر العالم بالمرض ومن دور الفن أن نستخدمه كعلاج، وفيما يخص الشراكة المصرية المغربية لتكامل محور الثقافات العربية ، وهناك رمزية خاصة بهذا المعرض أنه يحيي الجذور الثقافية للمكان الذي سوف يقام به.
وقالت ، منال على هندى، مشاركة بمعرض الجلالة ، سعيدة جدا بوجودى وسط فنانين من جميع الدول العربية فى صرح عظيم بالجلالة العالميه فى حدث الأول من نوعه .
تابعت ، نيفين دسوقي ، دائما يشرفنى التواجد مع هذه الكوكبة من الفنانين والفنانات داخل هذا الحدث العالمي بمدينه الجلالة الساحرة .
أشارت ، مناليتا منال ، سعيدة جدا بالتنظيم و الاهتمام الإعلامى داخل مدينة الجلالة العالمية .

ومن هنا قد تعرفنا حول نموذج واقعي يفيد برسالة مهمة لقيمة الفن المتنوع والصناعة وإبراز قيمة الصداقة مع الدول والحث على الإبداع والتواصل مع العالم في أحضان الفن التشكيلي والمشغولات اليدوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: