أدم وحواءعام

عادات غذائية اتبعيها لتبعدي عنك الارهاق في رمضان


يجب عليك عزيزتي سحر الحياة أن تحافظي على صحتك من خلال النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة والنوم في حياتك اليوميّة، وخلال شهر رمضان الكريم. لذا، تقدم لك سحر الحياة عادات غذائية صحية، ستكون طريقك للحصول على جسم رشيق ومتوازن.

ما هي العادات الغذائية الضارة بالصحة بعد تناول الطعام؟
– العادة الصحية الأولى التي لا يجب إهمالها هي تناول وجبة الفطور! فهي ضرورية لعملية الأيض وتساعد على فقدان الوزن والشعور بالشبع خلال اليوم. 
– هل تعتمدين في طعامك مع عائلتك على الأطعمة السريعة من المطاعم؟ تعتبر هذه أكثر الخطوات ضرراً بالجسم، خصوصاً في رمضان. لذا، اجعليها من عاداتك تناول الأطعمة المطهية في المنزل.
– عند الحاجة لتناول سناك أو عندما يحين وقت السحور، ركّزي على الأطعمة الصحية كالمكسرات، مخللات الخضار، السلطات أو الفاكهة. وابتعدي عن الأطعمة الدسمة والمقالي، لأنّها غنية بالسعرات الحرارية ومضرّة.
– هل تولين أهميّة للحبوب الطبيعية؟ فهي أساس أي نظام غذائي صحي متوازن. ركّزي بالأكثر على الأرز والفاصوليا، الغنية بالألياف وتحارب الدهون الموجودة في الجسم.
– لا يدرج الكثيرون التوابل والبهارات ضمن عاداتهم الغذائية! لكن، الفلفل الحار والكركم يسرّعان عملية الأيض ويحرقان الدهون.
– هل تعتقدين أن اللحوم الحمراء هي الوحيدة التي تحتوي على البروتينات، ولا يمكن استبدالها؟ السبانخ، الباذنجان، البصل، ورق العنب، الأسماك، فول الصويا، الأرز والمعكرونة.
لكل حامل اليك هذه النصائح الغذائية 
– الأسماك مهمّة وأساسية في العادات الغذائية الصحّية أكثر مما تعتقدين! فهي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، الضرورية للدماغ، القلب والأوعية الدموية. كما أنها مهمة للصحة النفسية للتخلّص من الإجهاد والتعب الذي قد تعانين منه في الصيام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock