حياة الفنانين

بشار الضللي وقصة نجاح تتوجها العالمية

متابعة: وسيم عليا

تميز بخامة صوتية تحدّت الوصف، دقيق في اختياراته، بعيد عن التكلّف، لديه من قوة الحضور ماجعله إعلاميًا مميزًا، كوّن بداياته بجهد وتحدي وأشبع الآذان بدفء صوته وقربه من محبيه، إنه الإعلامي الشاب بشار الضللي جوكر في سماء الفن محلقًا في فضاءاته لاحدود تقيد مساحاته.

ولو تعمقنا في شخصيته ومهنيته لوجدنا أنفسنا أمام ممثل ومخرج ومقدم برامج، والشائع في العامية” متل الزبدية الصيني من وين مارنيتها بترن” أيضًا الضللي ملمّ بجميع جوانب الفن ولاشك بأنه متشرب للفن منذ نعومة أظافره.

الضللي يشغل حاليًا في إذاعة سنابل FM كما أننه صانع أفلام قصيرة ومدرب مونتاج وصناعة الفيلم، مخرج ومدرب و ممثل مسرحي مؤلف ومؤدي أغاني، كاتب للشعر والقصة والمسرح والسيناريو السينمائي والإذاعي.

اقرأ أيضا  أهل الفن والثقافة يعبرون عن حزنهم بعد إعلان إغلاق أحد أهم المكاتب القديمة في العاصمة دمشق!!

وله عدّة تكريمات نذكر منها:

شهادة تكريم في مهرجان الحسكة المسرحي، شهادة تقدير في العمل الإذاعي مقدمة من سيادة محافظ الحسكة، شهادة تكريم من كنيسة السريان ولجنة إحياء التراث السرياني للجهود المبذولة في التدريب المسرحي، شهادة مشاركة في مهرجان الخابور المسرحي.

وللمسرح حصة كبرى ومن أعماله في المسرح:

مسرحية “النقيض” مخرج وممثل ومعد، مسرحية “المهرج” ممثل ومعد ومخرج، مسرحية “الفارسة والشاعر” ممثل ومنفذ سينوغرافيا، مسرحية “الجدار” مخرج ومؤلف، مسرحية في “عرض البحر” ممثل ومصمم إضاءة، مسرحية “المنشار يعزف أحيانًا” مصمم إضاءة وديكور وموسيقا تصويرية، مسرحية “انتظار” ممثل ومعد ومخرج، مسرحية “التعري”ممثل، “مكان يلائم الوجع” ممثل، مسرحية “الغربان” مخرج ومؤلف، مسرحية العكش ممثل، مسرحية “نور والذئب المغرور” ممثل مؤلف ومؤدي غنائي، مسرحية “جزيرة الكنز” ممثل و مؤلف ومؤدي غنائي، مسرحية “مرحى للشاطر” ممثل ومؤلف ومؤدي غنائي، مسرحية “أرنوب”ممثل ومؤلف ومؤدي غنائي، مسرحية “هيا نلعب” ممثل ومؤلف ومؤدي غنائي، والعديد من المسرحيات والأغاني للأطفال وتصل إلى مايقارب أكثر من 100 أغنية لمسرح الطفل. كما شارك بأعمال درامية في التلفزيون:

سد الجزيرة، خالد بن الوليد في جزءه الأول، القعقاع بن عمر التميمي، أنا القدس، والعديد من المشاركات البسيطة. وأما في صناعة الأفلام القصيرة: فيلم هموم مختلفة مخرج ومؤلف وممثل، فيلم رضوان، مخرج فيلم زينة الحياة، مخرج فيلم تذكرة سفر للمخرج محمد شامية مهندس صوت، فيلم مزاجة مونتير و معالجة لونية وممثل، فيلم زواج القاصرات مخرج ومونتاج، فيلم العنف ضد المرأة مخرج و مونتاج.

وفي الإذاعة: برنامج شببلك معد، ومقدم برنامج صباح الحسكة، مخرج ومقدم برنامج عالوتر، معد ومقدم برنامج كشكول، مقدم برنامج فضفضة، معد ومقدم برنامج عاليمين، معد ومقدم ومخرج برنامج نجوم في الظل، مخرج برنامج صارت معي، معد ومقدم ومخرج برنامج أثير، معد ومقدم ومخرج برنامج بوح السنابل، معد ومقدم ومخرج برنامج مطبخ سنابل بجزئيه الأول والثاني، مخرج برنامج سنابل دوت كوم، مخرج برنامج حكواتي سنابل، مخرج برنامج رمضان والحياة، مخرج برنامج حدث في رمضان، مخرج برنامج لو مخرج.

أحمد السيد مسرحية نجمة الأحلام تعيد لمسرح الطفل ألقه وحضوره

أما بالدراما الإذاعية نكتة بدقايق، معد ومخرج مسلسل حكايا الجدالجزءالأول والثاني، مخرج ممثل مسلسل حب في المقابر، مخرج ممثل مسلسل سفرالماضي، مخرج ممثل مسلسل بسكوتي، مخرج ممثل مسلسل بطل زمانو، مخرج ممثل مسلسل بوابات الشر، مخرج ممثل مسلسل قصص ألف ليلة وليلة، مخرج راوي مسلسل ما حكينا شي الإذاعي المصور، مخرج وممثل و مونتاج تمثيلية الأم، مخرج ممثل تمثيلية أحق الناس، مخرج ممثل تمثيلية المخدرات، مخرج ممثل الشارات الإذاعية1، معد ومؤلف ومؤدي شارتي افتتاحية إذاعة سنابلFM الثاني، مؤلف للشارات الدرامية الإذاعية.

بالإضافة لذلك صانع سلوغونات إذاعية 4، ميكساج وصناعة مجموعة من الدواوين الشعرية الصوتية للشاعر الفراتي الكبير وليد علوش، تجربة فيلم مزّاجة ينتمي الفيلم القصير مزاجة إلى النوع التجريبي ومعنى مزّاجة هي تلك الرقة من الخشب التي نوضع عليها الألوان يستخدمها الرسام في مزج الألوان للرسم أما عن قصة الفيلم فهي تحكي مجموعة من ذكريات بطل الفيلم التي عاشها في حياته وكانت تراوده من حين إلى آخر شريط الذكريات الذي ما انفك ينقله بسرعة بين الفرح والحزن حاولت مع الصديق ثائر ابراهيم مخرج الفيلم بناء لوحة درامية قريبة من المتلقي فكانت مشاهد الفيلم عبارة عن توثيق لأحداث حقيقية تم توثيقها من خلال العدسة.

“نزار جنيدي “مسرحية “العكاز السحري” تحتوي على الكثير من المشاعر والأحاسيس.. وبعد عام 2011 أصبحت المافيات تتحكم بالدراما السورية!!

كما حصد جائزة أفضل مونتاج عن فيلم مزّاجة في مهرجان Bimiff والذي أقيم في البرازيل وعبّر عن ذلك بفرحة غامرة تملكته حين وصول الشهادة عن طريق صديقه ثائر الذي تشاطر وإياه الفرحة التي كانا بانتظارها، فقد آمنا بمقدرتهما وكانا على ثقة بأن معاناتهما سوف تلاقي نجاحًا يومًا ما، والفيلم شارك في عدة مهرجانات حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock