أخبار وفن

أهمية إدارك النواب للواقع السياسى والمجتمعى .. دكتورة إيرين سعيد تعد نموذجا

كتب : حاتم عبد الحكيم

عضو مجلس النواب ليس المقتصر على أهل دائرته ومنطقته حيث يتولى مجلس النواب سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية،والاجتماعي والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية، وكل ذلك بحسب الدستور .

ونشير إلى نموذج وشخصية تمتلك نبضات ولمسات الخير ؛ النائبة د. إيرين سعيد ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وسفيرة لمؤسسة بهية لعلاج مرضى سرطان الثدي .. تستخدم التواصل الاجتماعي في أغلب الوقت للبحث عمن يريد ما بطاقتها تلبيته ، وتمتلك قوة صبر بالاستمرار للرد على الناس وفي لفتة نقية لأهل دائرتها قدمت الحلول في فرش بعض مساجد وشكرت من ساعدها بمعلومات كي تتمكن من تحديد مساجد بعينها تلبية لمطالب أهاليها .

وفي الرأي العام رأيها بإلغاء حالة الطوارىء بمصر صرحت بأن : الأمان أعظم هدية قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي و القوات المسلحة .

ويشتعل نشاطها بموضوعات متعددة غير مقتصرة على دائرتها بحسب فلديها هموم ومناقشة لموضوعات عامة متعددة ما يثمر مجتمعاتنا :

_ هي والصحة النفسية .. نظرا لما تشهده البلاد من موجة غريبة من الانحراف النفسي لدى بعض الشباب والأطفال وزيادة معدل المنتحرين منهم ، فقد تقدمت النائبة د.إيرين باقتراح برغبة لوزيري التعليم والتعليم العالي لإدراج عيادة نفسية بالمدارس والجامعات ، فالتشخيص المبكر يحد الكثير من هذه الظواهر و المرض النفسي أشد خطرا من العضوي .

_ وصرحت بأن مراكز ومصحات الإدمان في أولوياتها بدور الانعقاد الثانية بلجنة الصحة بالمجلس النواب .

_ استثناءات فئات اللقاح .. طالبت د. إيرين سعيد ، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بضرورة استثناء الفئات في المنظومة التعليمية التي لا تنطبق عليها حالات أخذ اللقاح المضاد لـفيروس كورونا من أي عقوبات .

_ استنكرت د.إيرين التخلي عن الأطفال الذين يتم احتضانهم من قبل إحدى الأسر ، مؤكدة أن التخلي الأول عن الطفل يكون في مرحلة مبكرة من حياتهم ، لا يدرك فيه الأطفال أي شيء، حيث أن الطفل الذى يتم التخلي عنه بعد احتضانه يصاب بالعديد من الأزمات النفسية نتيجة لرجعوهم الملجأ مرة أخرى وتخلي الأسرة عنهم، والتى من الصعب إعادة تأهيلهم مرة أخرى ، مشيرة إلى أنه ليس هناك عقوبة فى قانون يجرم التخلي عن الطفل الذي تم احتضانه من قبل أى أسرة.

وبشأن كفالة الأطفال في لقاء تلفزيوني للنائبة د. إيرين فى برنامج حضرة المواطن بشأن كفالة الأطفال و دور البرلمان للحفاظ على حقوقهم ، مشيرة أنها منذ نعومة أظافرها كانت ترافق والدها للاهتمام بأماكن كفالة الأطفال والجو النفسي للأطفال ، وعن دور القانون والبرلمان أنه يجب متابعة الأسرة المتكفلة متابعة دورية وتجديد ثقة وهناك حتى قوانين تخص سفر وهجرة الأسرة ووضع الطفل المحتضن أو المتكفل به ؛ مما يعنى أن القوانين موجودة لحقوق الطفل ويجب متابعة تطبيقها .

_ بخصوص تكليف كليات الصيدلة دفعة ١٨ ، ١٩ .. كان هناك مجموعة من النواب ومن ضمنهم د. إيربن لإنهاء أزمة التكليف لدفعتي صيدلة ١٨ ، ١٩ نهائيا وحقهم بالتكليف ومباشرة حقهم .

_ عن ملف زراعه الأعضاء .. تحدثت د. إيرين أنها مهتمة بشكل شخصي بذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتم استغلالهم على التجارة بأعضائهم لأن هناك من يتعمد التربص بهم واستغلالهم .

نحاول تقديم نماذج واقعية لإثبات أن النائب الحق لا يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية وتكون مصلحة الوطن والشعب نصب عينيه دائما ويتسم بالجدية والقدرة على تطوير أدائه .

وفاة الفنان القدير أحمد خليل و أشرف زكي ينعيه ” البقاء لله وداعا ايها العملاق” وإليكم سبب وفاته ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: