أخبار وفن

“كريم عبد العزيز” لم أجد نفسي بالمسرح ،ومن أكبر النعم التي أنعم الله علي في حياتي هي والدي

خلال ندوة تكريمه اليوم على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 43 ،وبمشاركة عدد كبير من نجوم وصناع الفن ،صرح الفنان كريم عبد العزيز عدة تصريحات
من اهمها
شعوره بالفخر الكبير لتكريمه من مهرجان القاهرة وتسلمه جائزة تحمل اسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة
فهذا التكريم يعتبره اكبر تكريم
كما اعلن خلال تصريحه عن علاقته بالمسرح التي لم تكن ناجحة قائلاً : قمت بعمل مسرحية واحدة “حكيم عيون” مع الراحل علاء ولي الدين ولم اجد نفسي بعد ذلك في المسرح “محبتنيش”
اما عن والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز أشار قائلا:
انه من اكبر النعم التي أنعم الله عليه في حياته هي والده فقد نشأ على حب السينما والأفلام ، واختياره لدراسة الإخراج
وتحدث أيضا ان في بداياته اعتذر عن أدوار كثيرة ،وكان حاطط قدام عينه النجوم الكبار عادل امام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز واحمد زكي وكبر على افلامهم
واشتغلت مع الأسماء الكبيرة ..كنت مدفي بالكبار وانا شغال
والصعوبات التي واجهته في مسيرته الفنية هو اثبات الذات وبناء الاسم والمحافظة عليه

ونصيحته للجيل الجديد ان يحب شغله فنحن لم نخترع السينما فنحن ورثناها من الجيل السابق

وكان مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 قد منح الفنان كريم عبد العزيز الجمعة الماضي جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعماله الفنية، وقامت صديقته الفنانة منى زكي بتقديمه وتسليمه الجائزة خلال حفل الافتتاح.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.  

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF). 

وشهد حفل مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، حضورا كثيفا من نجوم الفن وصناع السينما من مصر والدول العربية والعالم، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة. 

بدأ الحفل بظهور الفنان خالد الصاوي، الذي قدم فقرة كوميدية بمشاركة الفنان علي ربيع، عن دور السينما في دعم ثقافة الاختلاف، ثم ظهرت الإعلامية منى عبد الوهاب، لتقديم باقي فقرات الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: