أخبار وفن

“إصدار” يحاور الكاتب والمسرحي السوري “سامر محمد إسماعيل”

متابعة/ ريمه السعد

يحاور “إصدار” في أمسيته الـ (11) الكاتب والمسرحي (سامر محمد إسماعيل)، في تجربته الإبداعية المتنوّعة، وذلك يوم الثلاثاء، الـ (28) من كانون الجاري، تمام الـ (4) مساءً، في ثقافي كفر سوسة، بدمشق.

تتناول الحوارية: تجربة الكتابة عند (إسماعيل)، وتنوّعها، والممتدة على عشرين عاماً من الاحتراف، كتب خلالها: للمسرح، والسينما، والتلفزيون، إضافة لإصداراته الشعرية والقصصية والنقدية.

يشار إلى أنّ “إصدار”: برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي (الأدبي والفني)، من إعداد وحوار الإعلامي (ملهم الصالح).

يذكر أنّ (سامر محمد إسماعيل): مواليد (دمشق)، 1977، ناقد، وكاتب، ومسرحي سوري، خريج جامعة دمشق- كلية الآداب والعلوم الإنسانية/ قسم الصحافة 2001، نشر عشرات المقالات والدراسات النقدية في الأدب، والمسرح، والسينما، والتلفزيون في دوريات محلية وعربية، أمين تحرير مجلة “شرفات الشام”، أعدّ وقدّم البرنامج التلفزيوني: “محكومون بالأمل”.

صدر له مجموعتان شعريتان: “متسوّل الضوء، وأطلس لأسمائكِ الحسنى”، ومجموعة قصصية: ” بوركسيمول”، وكتاب نقدي: “الكتابة ضد البروشور”. كتب للسينما سيناريوهات أفلام روائية طويلة، وقصيرة، أبرزها: “سلّم إلى دمشق”، ” ماورد”، ” يحدث في غيابكَ”، “لآخر العمر”، “حمرا طويلة”.

اقرأ ايضا سلمى المصري” شخصية شريهان أثرت سلباً عليها بسبب طبيعة الشخصية

حلمه كان أن يبقى جان السينما المصرية.. محمد رضا سطور من حياته

كتب وأخرج للمسرح القومي عدة عروض، شارك في مهرجانات دولية، منها: “ليلي داخلي، تصحيح ألوان، كاستينغ”. وفي التلفزيون عرض له الموسم الفائت “ضيوف على الحب”. حصدت كتاباته في الأدب والسينما وعروضه المسرحية جوائز في مهرجانات محلية، وعربية، ودولية.

“أميرة السينما المصرية نجلاء فتحي من استشارت لدخولها عالم السينما”

ثلاثية سورية ضمن مسلسل “أحلام يرسمها الغبار” وهؤلاء أبطالها ؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: