حياة الفنانين

سيمون نجمة جيلها وملكة البوب المصري… مالا تعرفه عنها

أول من قدم الفيديو كليب في العالم العربي

كتبت/ثريا الصاوي
إخراج صحفي / ريمه السعد

صاحبة العديد من المواهب التمثيلية والغنائية، عملت سيمون مع عظماء الفن في السينما والمسرح نجمة جيل التسعينات قدمت أعمال غنائية معروفة منها “مش نظرة وابتسامة”، “ساعتي مش مضبوطة” و”بتكلم جد” مع المغني حميد الشاعري.

تحدثت الفنانة سيمون في إحدى لقاءاتها التلفزيونية عن بدايتها في مجال الغناء، قالت “بدايتي كانت منذ دراستي بالجامعة، فقررت مع زميلاتي تنسيق حفل غنائي كبير يحييه المطرب مدحت صالح، وتأخر عن موعد الحفل ، فافوجئت بالجمهور يطلبون منى أن أنقذ الموقف وأصعد على خشبة المسرح وأقدم أغنيات للجمهور المتواجد، ورفضت ذلك في البداية ولكن قبلت بعد إلحاحهم”.

وأكملت: “بعدما كنت خجولة في البداية وجدت تفاعلا من الجمهور مما أسعدني كثيرا، وبعدها وصل مدحت صالح للحفل، ومن هنا بدأت شهرتي بالصدفة وقدمونى للمخرج طارق الكاشف وطرحت أول ألبوماتي الغنائية بعنوان تاني تاني، وكنت أول من قدم الفيديو كليب في العالم العربي من خلال أغنية تاكسى”.

تعاونت سيمون مع كبار النجوم في السينما والدراما المصرية أبرزها: “يوم حلو ويوم مر، مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، و”أيس كريم” في جليم، مع عمرو دياب”

وفي الدراما، قدمت “زيزينيا، حلم الجنوبي، فارس بلا جواد، بين السرايات”.

وفي المسرح قدمت مع الفنان محمد صبحي “كارمن، لعبة الست، سكة السلامة”.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للراحلة ليلى مراد وهى في منزلها وشبهها الكثيرون بالفنانة سيمون، خصوصاً أنها كانت تتمنى أن تجسد شخصية الراحلة وسيرة حياتها الفنية في عمل درامي.

وأعربت النجمة سيمون، عن سعادتها بهذا التشبيه معلقة عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، مؤكدة أن ليلى مراد هى قيثارة الطرب والحب والتمثيل لأجيال.

ويذكر أن  آخر أعمال الفنانة سيمون مسلسل “قيد عائلي” شاركها العمل الفنان عزت العلايلي، ميرفت أمين، بوسي، صلاح عبدالله، محمد رياض، ومن إخراج تامر حمزة.

و كرمت يوم أمس“مؤسسة الحياة للدراما ودعم المبدعين”  الفنانة سيمون بالتزامن مع احتفالات مدينة بورسعيد بعيدها القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: