رياضة عربية وعالمية

في دوري ابطال أوروبا.. الريال وليفربول يتعملقان ..والسيتي يخسر ..والميلان يودع ..

تقرير : فيصل علي ..

●ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى لدوري أبطال اوروبا :
– تأهل لايبزيج الالماني لبطولة الدوري الأوروبي وذلك بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الذي كان قد ضمن صدارة المجموعة والتأهل لدور ال 16 من دوري الأبطال من الجولة الماضية بنتيجة 2 – 1.
وتقدم لايبزيج بهدفي دومينيك سزوبوسزلاي د24 وأندريه سيلفا د71 وقلص رياض محرز الفارق للسيتي رياض محرز د76.
وشهد اللقاء طرد كايل والكر من السيتي د82.
وحقق باريس سان جيرمان الذي ضمن تأهله لدور ال 16 من دوري الأبطال من الجولة الماضية فوزا كبيرا ضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1-4 على ملعب حديقة الأمراءبالعاصمة الفرنسية باريس .
سجل الرباعية كيليان مبابي هدفين في الدقيقتين 2+7 وليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 38+76 الهدف الثاني من علامة الجزاء فيما سجل ماتس ريتس هدف كلوب بروج الوحيد د68.
ريال مدريد

الترتيب النهائي المجموعة:

1- مانشستر سيتي 12 نقطة
2- باريس سان جيرمان 11 نقطة
3- لايبزيج 7 نقاط
4- كلوب بروج 4 نقاط
●وحسم ريال مدريد الاسباني صدارة المجموعة الرابعة في دوري الأبطال بفوزه بقمة المجموعة وعلى ملعب سانتياغو برنابيو على ضيفه إنتر ميلان بهدفين دون رد سجلهما توني كروس د17 وماركو أسينسيو د79.
و طرد نيكولو باريلا من صفوف الإنتر د64.
وفي مباراة اخرى تعادل شيريف تيراسبول مع مضيفه شاختار دونيتسك بهدف لهدف..
تقدم شاختار عبر فيرناندو د42 وأدرك شيريف التعادل في الوقت بدل الضائع عبر بوبان نيكولوف د90+3.
اتلتيكو مدريد
الترتيب النهائي للمجموعة :
1- ريال مدريد 15 نقطة
2- إنتر ميلان 10 نقاط
3- شيريف تيراسبول 7 نقاط
4- شاختار دونيتسك نقطتين
●حجز أتلتيكو مدريد الاسباني مقعده في دور ال 16 من دوري الأبطال بعد فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 1-3 على ملعب الدراغاو مستفيداً من خسارة الميلان في قمة السان سيرو أمام ضيفه ليفربول 1 – 2.
ففي قمة الدراغاو المجنونة سجل ثلاثية الروخي بلانكوس أنطوان غريزمان د56 وانخل كوريا د90 ورودريغو دي بول د90+2 وقلص سيرجيو أوليفيرا الفارق لبورتو د90+6.
وشهدت المباراة ثلاثة حالات طرد واحدة لأتلتيكو نالها يانيك كاراسكو د67 واثنتين لبورتو نالهما ويندل د70 وأغوستين مارشيسين د75.
في قمة السان سيرو بميلانو الايطالية كان الميلان السباق لافتتاح التسجيل عبر فيكايو توموري د29 ورد ليفربول بهدفي محمد صلاح د36 وديفوك أوريغي د55.
بهذه الخسارة يودع الميلان دوري الأبطال ويفشل في العبور لليوربا ليغ أيضاً.
الترتيب النهائي للمجموعة الثانية:
1- ليفربول 18 نقطة
2- أتلتيكو مدريد 7 نقاط
3- بورتو 5 نقاط
4- ميلان 4 نقاط
● وانهى أياكس أمستردام الهولندي مبارياته في دور المجموعات في دوري الأبطال بالعلامة الكاملة بفوزه السادس تواليا بتغلبه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4 – 2.
سجل لأياكس سباستيان هيلير د8 وأنتوني د42 ودافيد ناريس د58 وستيفن برغيوس د62 فيما سجل هدفي سبورتينغ نونو سانتوس د22 وبرونو تاباتا د78.
باريس
وفي مباراة اخرى فاز بوروسيا دورتموند الالماني على ضيفه بيشكتاش التركي بخماسية نظيفة سجلها دونيايل مالين د29 وماركو رويس هدفين في الدقيقتين 45+2 و53 الهدف الأول من ضربة جزاء وإيرلينغ هالاند هدفين في الدقيقتين 68+81.
و طرد ويلينتون من صفوف بيشكتاش د43.

وتأهل أياكس أمستردام وسبورتينغ لشبونة لدور 16 من التشامبيونزليغ … بوروسيا دورتموند لدور ال 32 من اليوربا ليغ … بيشكتاش ودع المسابقات الأوروبية دون نقاط …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: