حياة الفنانين

في يوم وفاته إليكم أبرز محطات حياة الفنان محب كاسر

كتب/ خطاب معوض خطاب

توفي منذ ساعات قليلة الفنان محب كاسر، و شيع جثمانه ظهر اليوم السبت 18 ديسمبر 2021 في مسقط رأسه بقرية أبو حمر التابعة لمركز بسيون محافظة الغربية، حيث وافته المنية بعد صراع مع المرض حيث أصيب بأورام على الكلى وضعف في عضلة القلب.

والفنان محب كاسر يعد واحدا من الفنانين المهمشين أصحاب الأدوار الثانوية والصغيرة الذين يتجاهلهم الإعلام رغم أنه يعمل بمجال التمثيل منذ أوائل ستينيات القرن العشرين، وكانت بدايته الفنية في الفيلم السينمائي “يوم الحساب” الذي عرض في سنة 1962.

وقد ولد الفنان محب كاسر بقرية أبو حمر مركز بسيون بالغربية وليس بمركز إسنا التابع لمركز قنا كما نشرت في العديد من المواقع والصفحات، وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة كما حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل.

واشتهر الفنان الراحل محب كاسر بتجسيد شخصية البواب والغفير في معظم أعماله الفنية، ولعل أشهر أدواره هو دور بدوي بواب العمارة في فيلم “البحث عن فضيحة” مع الفنان عادل إمام ومرفت أمين وسمير صبري.

كما عمل الفنان محب كاسر في عدد من الأفلام السينمائية منها: “شقة الطلبة” و”الثأر” و”الظالم والمظلوم”، كما عمل في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية منها: “أرابيسك” و”دموع في عيون وقحة” و”المال والبنون” و”فيه حاجة غلط” و”ليالي الحلمية” و”جمهورية زفتى” و”الوتد”، كما عمل بالإذاعة المصرية ومن أشهر أعماله بها أداء الدرامي في حلقات برنامج “أغرب القضايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: