أخبار وفن

وفاة الفنانة جالا فهمي ..بطلة “جالا جالا” ترحل عن الدنيا في صمت

كتب/خطاب معوض خطاب

توفيت اليوم الفنانة جالا فهمي ابنة المخرج السينمائي الراحل أشرف فهمي في هدوء وصمت عن عمر 59 عاما، وذلك بعد مشوار فني ليس بالطويل، وقد عرفت الفنانة جالا فهمي بخفة ظلها وبجمالها الذين كانت تظهر بهما على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، ورغم قلة أعمالها السينمائية والتليفزيونية، إلا أنها قد وضعت اسم جالا فهمي بين قائمة أهم نجمات جيلها.

والجدير بالذكر أنها قد ابتعدت عن الأضواء منذ آخر أعمالها الفنية فيلم “أول مرة تحب يا قلبي” الذي تم إنتاجه في سنة 2003،

وتعد جالا فهمي واحدة من الفنانات متعددات الثقافة، إذ أنها كانت تجيد التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية بخلاف اللغة العربية.

وقد ذكرت مصادر مقربة من الفنانة الراحلة أن وفاتها جاءت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب إثر جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.

اقرأ أيضا في ذكرى وفاتها ” قصة استشهاد المذيعة سلوى حجازي

وولدت الفنانة جالا فهمي في يوم 6 نوفمبر سنة 1962، وحصلت على ليسانس الآداب من قسم اللغة الإنجليزية سنة 1986، وفي بداية حياتها العملية عملت مقدمة برامج في التليفزيون المصري، حيث قدمت برنامج “الحل هو الحبل” وبرنامج “حكايات راوية وفكري”، والجدير بالذكر أن جالا فهمي تنتمي إلى أسرة فنية، فوالدها هو المخرج الراحل أشرف فهمي، وشقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي، كما أنها أيضا تعد أخت غير شقيقة للموسيقار عمرو سليم.

ومن أشهر أفلام جالا فهمي: “أول مرة تحب ياقلبي” و”جالا جالا” و”كلام الليل” و”طأطأ وريكا وكاظم بيه” و”بنات في ورطة” و”الحب في طابا” و”إعدام قاضي” و”قبضة الهلالي” و”بيتزا بيتزا” و”كيد العوالم” و”الجينز” و”سمكة و4 قروش”، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها: “ليالي الحلمية” و”الوسية” و”أحلام العمر” و”زمن الحلم الضائع”، ومن المسرحيات: “ولعها وشعللها” و”كرنب زبادي”.

وقد تزوجت الفنانة جالا فهمي 4 مرات، وكانت الأولى من الموسيقار عمر خيرت، والذي أنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وبعدها تزوجت زوجا من خارج الوسط الفني، ثم تزوجت بعدها من المخرج شريف شعبان، وكان آخر أزواجها المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: