أخبار وفن

الفنان كريم ساسين يفتتح معرض أعماله بالجناح اللبناني في ” إكسبو دبي 2020 “

تقرير: حافظ النيفر

افتتح الفنان اللبناني المعاصر “كريم ساسين “معرض أعماله الفنية في الجناح اللبناني في “إكسبو دبي 2020” من تنظيم “Lebanese Signature” التي تسعى الى دعم المواهب اللبنانية، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية التي احتفلت في المطعم اللبناني الخارجي للجناح.

تضمن المعرض أعمالاً فنية متعددة مصنوعة من المخلفات القديمة التي أعاد تصنيعها الفنان لتصبح تحفة فنية جميلة جاهزة للعرض. بات هذا الفن المبدع ينظر إليه عالمياً على أنه من إحدى التحف الفنية وبات يزيّن القصور والفنادق الخ. ومطلوب من كريم أعمالاً خاصة على الطلب.

يقول كريم أنه “هذا الفن هو تحفة فنية جميلة تلفتك وتستهويك وهي مصنوعة من المخلفات”. وأنهى: “الصعوبة أن تقدم فناً من أكوام القمامة إلى أعمالاً فنية”.

يذكر أن “كريم ساسين” متجذر من عائلة فنية، بدأ تقديم الأعمال الفنية المصنوعة من المخلفات من خلال هواية استهوته لمنزله الخاص، لتصبح بعد ذلك مهنة ينشرها أينما كان. أكثرية أعماله تعتمد على قطع السيارات ولكنه يعمل على مشاريع أخرى حالياً.

أما “Lebanese Signature ” لمؤسستيها ميلا مدوّر وجويس معوّض، فهي شركة ذات مسؤولية محدودة ومنصة تمّ إنشائها لتمكين اللبنانيين المبدعين والاعتراف بمواهبهم في جميع أنحاء العالم ومساعدتهم في خلق وظائف جديدة، كما تهدف إلى دعم الاقتصاد اللبناني من خلال تسويق البضائع اللبنانية على كافة أنواعها.

اقرأ المزيد على موقعنا رهف حمزة: إذاعة الكرمة هي الرئة التي تمدني بالأوكسجين ،منها كانت انطلاقتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock