عام

“رهف العدوي” على سدة قيادة الحزب السياسي *البديل للنهضة البلغارية

تقرير د عمربن علي حاجي/صوفيا بلغاريا

استأنفت المنظمة النسائية في مدينة

صوفيا التابعة للحزب السياسي *البديل للنهضة البلغارية* أنشطتها.

وترأستها ماريا جوركوفا ونائبتها رهف العدوي والسكرتيرة التنظيمية خريستينا توشيفا.

في كلمتها ، عرضت ماريا جوركوفا موقفها من مكانة المرأة في المجتمع البلغاري وعلى المنصة السياسية. وهي ترى أن على المرأة لزم أن تشارك بشكل فعال في الحياة السياسية في بلادنا. إنها مصرة على عدم انتخاب المرأة لمناصب لمجرد أنها من الجنس اللطيف ، ولكن يجب أن يتم انتخابها وفقًا لخبرتها.

وعبرت النائبة الأولى للحركة النسائية السيدة : رهف العدوي هي تنحدر من أصول عربية و بالضبط فهي سورية و شامية المولد و تعرف جيدا العادات و التقاليد العربية عبرت بالمناسبة عن امتنانها للمسؤولية التي أنيطت بعهدتها وشددت على أن الحزب السياسي *البديل للنهضة البلغارية* هو رمز للتضامن والتسامح و ما وجودها على هذه المنصة إلا تفنيدا لسياسة الحزب .

قدمت ماريا جوركوفا مبادرتين للتكوين – لجمع كتب الأطفال للأطفال ذوي الإعاقة في مراكز “SEN” في صوفيا ؛ المبادرة الثانية هي إشراك النساء من المجتمع العربي وتوضيح حقوقهن في بلغاريا. وهكذا ، أطلقت القيادة الجديدة ولايتها. كما حضر المؤتمر رئيسة المنظمة النسائية للحزب السياسي ألبينا فالشيفا ورئيسة منظمة الشباب الدكتورة بلامينا زياتشكا ورئيس الحزب بمدينة صوفيا السيد خريستو كوليف.

هنئت ابنت سوريا البارة السيدة رهف العدوي بانتخابها لتمثل المرأة العربية و تكون أيقونة عربية في حزب سياسي معتدل و مدافع على مصالح منخرطيه من أبناء الجالية العربية و المواطنين البلغار من أصول عربية .

نتمنى لها النجاح و أن تؤدي رسالتها على أحسن وجه و تعطي إشارة نافذة في المجتمع البلغاري و صورة بهية لمجتمعنا العربي للديمقراطية و التكامل و الاندماج .

نتمنى لها أيضا أن تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة و تحرز على مقعد تمثيلي في برلمان جمهورية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: