أخبار وفن

المعرض الفني الأول في صالة الفنان المهندس حسن عمران في حمين

متابعة الهام غانم عيسى

الصالة الفريدة و المتفردة بموجوداتها من تراث محلي و لوحات فنية و منحوتات و مستحاثات .

حيث أقام مجموعة من فناني ملتقى البيادر الثقافي معرضا باقتراح من الفنان التشكيلي محمود هلهل يعتبر المعرض الأول في هذه الصالة .
مجلة سحر الحياة كانت حاضرة وسجلت اللقاءات التالية: الأستاذ حسن بزاقي قال :
قمنا و مجموعة من فناني و شعراء الملتقى بزيارة للصالة الفنية و صالة التراث كما أقمنا معرضاً فيها شارك فيه كلا من الفنان التشكيلي محمود هلهل و المستشار الدكتور عبد الرحمن المحمود بالإضافة لأعمال الحاج الفنان المهندس حسن ديب عمران مؤسس الصالة .


و تم بالإضافة لرعاية المعرض زيارة منزل الفنان حسن ديب و الذي حوله لمتحف حقيقي مكون من عدة قاعات منها خاص بالمعروضات التراثية و منها للفنون التشكيلية و النحت .

و شارك المستشار عبد الرحمن المحمود رئيس فرع طرطوس لجمعية النقاء بلوحات تعبيرية
تعبر عن عواطف و نوازع مدفونة لا ترى بالعين المجردة .
و أردف : لقد كانت زيارتنا للفنان العالمي المبدع حسن ديب ومشاركتي في المعرض تعبيراً لما نكنه لهذا الفنان الرائع من تقدير لمسيرته الإبداعيه وللإطلاع على المتحف والمعرض الدائم الذي جعل من منزله مكانا لهما مما يؤكد تعلق هذا الفنان بوطنه وشعبه والقيم النبيله التي يتمتع بها . وتركت الزيارة أثراً طيباً لايمحى من الذاكرة وإنني أعتبره قدوه للأجيال في حب الوطن والإنسانية والإبداع الفني الراقي .

و قال الفنان التشكيلي محمود هلهل :
أعتبر مشاركتي في معرض صالة الأستاذ حسن ديب عمران هو تكريم لي من قامة ثقافية و أخلاقية كبيرة في منطقتنا فضلاً عن كون الفنان حسن عمران فنان عالمي لم يبخل بدعمنا و حضور جميع فعالياتنا و الأخذ بيدنا نحو الأفضل .
و عن اللوحات التي شارك فيها قال هلهل : شاركت بمجموعة من اللوحات التي رسمتها بإسلوبي التجميعي المبسط لمشاهد بحرية من ساحلنا السوري الجميل و مشاهد من قرية حمين الجبلية الوادعة.


و عبر عن إعجابه في إنجاز الصالة و المقتنيات التراثية و اللوحات الفنية الموجودة و التي لا تقدر بثمن و بارك للأستاذ حسن إنجازه في أول صالة للعرض الفني و أول متحف تراثي بإنجاز شخصي في الريف السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock