أخبار وفن

50 مليون دعما من المركزي في تدشين مؤسسة ميرفت سلطان الخيرية

كتبت إيناس رمضان

قام الدكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات بإحياء ذكري الراحلة مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك السابقة والتي رحلت عن عالمنا يوم 14 أبريل الماضي بعد عودتها من أداء العمرة.

حيث قام سيادته باستقبال المدعوين وعلي رأسهم محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، وأسرة الفقيدة وقيادات “المركزي” ورؤساء البنوك المصرية والأجنبية.

هذا وقد حرص على حضور الحفل أعضاء مجلس إدارة البنك ورؤساء القطاعات وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية وكبار الصحفيين.

الجدير بالذكر أن” طارق عامر” محافظ البنك المركزي المصري قد أشاد على أسلوب مرفت سلطان في الإدارة موضحا أن من يؤمن بأهدافه يكون له القدرة علي اتخاذ القرار مشيدا بما حققته سلطان والذي يعد إضافة للجهاز المصرفي بشكل عام والبنك المصري لتنمية الصادرات بشكل خاص لأنها كانت صاحبة قرار لإيمانها بعملها ورسالتها.

كما تطرق “عامر” إلى السبب الرئيسي الذي دفعه لترشيح “سلطان” لرئاسة البنك المصري لتنمية الصادرات وثقته من نجاحها حيث أشاد بدورها وقت أزمة الوقود التي مرت بمصر بعد الثورة وكيف لمس فيها روح الوطنية وإنكار الذات والمثابرة حين حرصت على إقناع قيادات بنك HSBC في الخارج لتمرير اعتماد الوقود لمصر في ذات الوقت الصعب.

هذا وقد اختتم كلمته مؤكدا دعمه المؤسسة الخيرية التي من المقرر إنشائها باسم مرفت سلطان والتبرع بقيمة 50 مليون جنيه ليكون “المركزي” بذلك أول الداعمين لتلك المؤسسة استكمالًا لعطاء السيدة ميرفت سلطان مشيرا أنها أحيت مفاهيم ومبادىء هي باقية في وجدان الجميع، وأن حالة الحب التي شاهدها في عيون كل من سرد سيرتها ليس مجرد كلام على شخصية بل هي نبراسا للعطاء وعنوانا للمثل العليا والاحترام والتقدير.

اقرأ المزيد ظلال وحياة ما بين النخل والنيل …بقلم :إيناس رمضان

أقوى من الحياة والموت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: