أخبار وفن

الأديبة “ناديا خوست” ضيفة “أربعاء الكاتب السوري”

متابعة/ ريمه السعد

احتفاءً بمرور (45) عاماً على عضويتها، ودورها في تعزيز ونشر ثقافة الانتماء، والمقاومة، ورفض التطبيع وثقافة الاستسلام، وصدور كتابها (موسكو أطياف ذكريات) عن الهيئة العامة السورية للكتاب مؤخراً؛ يستضيف اتحاد الكتَّاب العرب في سورية، ضمن برنامجه: “أربعاء الكاتب السوري”؛ الأديبة: (د.ناديا خوست) وذلك يوم الأربعاء، الـ (30) من تشرين الجاري، تمام الساعة الـ (1) ظهراً، في مقر فرع دمشق لاتحاد الكتّاب العرب (شارع مرشد خاطر – خلف معهد الحرية).

الأديبة “ناديا خوست” ضيفة “أربعاء الكاتب السوري”

تبدأ استضافة الأديبة (خوست) بإضاءات نقدية وإنسانية، تتناول بعض منجزاتها ومحطاتها، يقدّمها: (د.راتب سكر، والكاتبة مريم خيربك، ود.ريما دياب، والإعلامية ميساء نعامة)، تمهيداً يليه حوار مفتوح مع الضيفة الأديبة.

يذكر أن الـ (د.ناديا خوست): كاتبة وباحثة وأديبة سورية، مواليد: حي ساروجة، دمشق (1935)، في رصيدها أكثر من (22) إصداراً، (بين القصة، والرواية، والمسرح، والدراسة)، إضافة لعديد المقالات والمشاركات في الصحف السورية والعربية. خريجة الجامعة السورية (كلية الآداب)، نالت الدكتوراة من جامعة موسكو، عضو اتحاد الكتاب العرب (1977)، وعضو مكتبه التنفيذي (سابقاً)، إضافة لعضويتها في عدد من اللجان والهيئات منها: (هيئة دمشق القديمة، ومجلس محافظة دمشق، ولجنة متحف يوسف العظمة، والمجلس الوطني للإعلام، واللجنة العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومناهضة المشروع الصهيوني، ومجلس رابطة خريجي المؤسسات التعليمية في الاتحاد السوفيتي، ورابطة الدول المستقلة).

ساهمت في حماية هوية دمشق المعمارية داخل السور وخارجه، كرّمتها محافل وهيئات سورية وعربية، حازت جائزة الدولة التقديرية 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: