مقالات

بلغاريا و التضامن مع القضية الفلسطينية.

بقلم الدكتور عمر بن علي حاجي صوفيا بلغاريا

لقد شاركت جمهورية بلغاريا في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والتي أقيمت في العاصمة صوفيا ، بمقر المركب الثقافي الوطني ، بمشاركة سفارة دولة فلسطين ممثلة بسعادة السفير المفوض أدهم زين الدين و ممثل الامم المتحدة ببلغاريا و وزارة الخارحية البلغارية ، و حضر عدد غفير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإعلامية و الأحزاب السياسية و كذا الجالية العربية ببلغاريا ، حيث دعى الجميع إلى دعم كافة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية والعربية و أحرار العالم ، من أجل تعزيز مكانة دولة فلسطين على الساحة الدولية، وفي مقدمة هذه التحركات حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، لتصبح عضوا فاعلا في الأسرة الدولية. كما طالبت الحاضرين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وردع منظومة الاحتلال الاستيطاني الاستعماري التوسعي.

أهمية اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

حقوق الفلسطينيين مهمة مثل حقوق أي منا. هذا اليوم مهم لأنه يدل على أنهم ليسوا وحدهم ويذكرنا بواجبنا المدني تجاههم.

قد يمنح اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الفلسطينيين الأمل. فهم يرون أننا ما زلنا نفهم معاناتهم، ونعمل على تحسينها لشعوبهم.

اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يعطينا سببًا للقتال من أجلهم. ويثير الإحساس بالمسؤولية لدى كل منا، ويعلمنا أشياء أخرى يمكننا القيام بها لتقديم دعمنا، ويدفعنا إلى القيام بذلك

اقرأ المزيد “ياسين حمود – حفظت القرآن الكريم عن ظهر قلب – العربية هويتي وصدى أعماقي وهي كائن حي لايموت – زهدت كثيراً بالمنتديات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: