أخبار وفنعام

غداً.. حفل توقيع “مدمن بني أدمين” بقاعة ماستر أكاديمي

غداً.. حفل توقيع "مدمن بني أدمين" بقاعة ماستر أكاديمي




كتب: حازم سليمان أبوكب


يقام بقاعة ماستر اكاديمي حفل توقيع ديوان مدمن بني آدمين للكاتب السويسي عثمان عبد المنعم، والذي صدرعن جولدن بوك للنشر والتوزيع ، وذلك مساء غد السبت 17 مارس في تمام الساعة السابعة مساءً وحتي التاسعة.

حقق الديوان صدي جيد، وتم طرحه في عدد من المعارض داخل مصر وخارجها، حيث بدأ طرحة في معرض القاهره الدولي للكتاب، تبعه معارض بتركيا والعراق، وقريباً سيتم طرحة في معرض الاسكندريه الدولي للكتاب، والذي ستنظمه مكتبة الاسكندرية في دورته الرابعة عشرة في الفترة من 31 مارس وحتي 9 إبريل 2018. 
قال الكاتب عثمان عبد المنعم: أن الديوان يناقش العلاقات الإجتماعيه بين البشر، ويضم اكثر من حاله وموضوع، واضاف: أن الديوان يطرح اهم المشاكل المجتمعية من خلال السرد لعدد من الحالات والشخصيات التي تتخلل الديوان والتي شاهدها وتأثر بها في الواقع، كما يوصف الديوان كل مشاعر الحزن والحب والشارع والاصدقاء، بالاضافة الي وصف مدينة الاسكندريه وروعة شوارعها والكورنيش، لاسيما في فصل الشتاء الذي تتميز به. 
واستطرد عثمان عبد المنعم، ان الديوان يختلف عن اعماله الادبية السابقة، وذلك من حيث المجهود المبذول في السرد واختلاف المواضيع والاسلوب في الكتابة.
ويعد ديوان مدمن بني آدمين هو ثالث الاعمال الادبيه للكاتب عثمان عبد المنعم، حيث أصدر كتاب نثريات بالعامية والفصحي بعنوان “فضفضه” في ديسمبر من عام 2012، تبعه ديوان بعنوان “نص كدر”، وهو ديوان بالعاميه المصريه تم أصداره في يوليو 2015.
يذكر: أن قاعة ماستر اكاديمي قد استضافت مساء الجمعة 9 مارس حفل توقيع ومناقشة بعنوان ” السويس عندها كُتاب”، ونظمه فريق “ماذا تقرأ السويس”، وتضمن الحفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية “مايقتل” للكاتبه ايمان الوكيل، المجموعه القصصيه “ما لا يصح ان يُقال” للكتاب محمد ايوب، رواية “ولقلبي حكايه” للكاتبه ندي حمدي، “تذكرتين سفر” وهي كتابه في ادب الرحلات للكاتب محمد حموده. 

غداً.. حفل توقيع "مدمن بني أدمين" بقاعة ماستر أكاديمي

 

غداً.. حفل توقيع "مدمن بني أدمين" بقاعة ماستر أكاديمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock