رياضة عربية وعالميةعام

الاهلي يوضح سبب اختلاف أداء علي معلول مع الاهلي والمنتخب



الاهلي يوضح سبب اختلاف أداء علي معلول مع الاهلي والمنتخب
كتب. محمود عرباوي

فجاه احمد أيوب مدرب عام فريق الأهلي بأداء علي معلول الظهير الأيسر للقلعة الحمراء منتخب تونس، واعتبره أحد نجوم اللقاء الذي جمع بين منتخبي مصر وتونس.


منتخب مصر خسر أمام نظيره التونسي بهدف مقابل لا شئ، ضمن مباريات الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا.

وقال أيوب في تصريحات : “علي معلول قدم مستوي متميز للغاية واستغل بشكل جيد ميزة لتونس ولدتها خطة كوبر التي لا تسمح لظهيري الأطراف الأيمن والايسر بالمشاركة في الجانب الهجومي”.

وأضاف “أضف إلى ذلك إلى أن محمد صلاح جناح مهاجم ولا يشارك في الجانب الدفاعي، فهنا وجد علي معلول أريحية كبيرة في استلام الكرات ومساحات فارغة ما بين المتقدم صلاح والمتأخر أحمد فتحي، ساعدته علي التحرك لحرية وبناء الجبهة الهجومية القوية التي رأينها بمساعدة يوسف المساكني الذي وفر له دعم غير عادي”.

أيوب أتبع “أحمد فتحي كان موفقا إلى حد كبير في مباراة الأمس، وكان ذلك سببا في تقليل خطورة معلول، ولو كان فتحي غير موفقا، لحدث مشاكل أكبر بكثير لمنتخب مصر مما حدثت”.

واسترسل “البعض قد يتوهم أن خططنا لا تسمح لعلي معلول بتقديم نفس أدائه مع منتخب تونس، لكن الحقيقة ـننا نعلم قدراته هذه وفي كل مباراة نحاول توفير تلك الحرية والأريحية والمشاركة في بناء الهجمات، وتوفير الدعم اللازم له”.

أيوب أتم “لكن يجب ملاحظة أمر آخر مهم وعكسي، أن كل الفرق التي تواجهنا تنفذ خطط دفاعية قائمة علي فرض رقابة وإغلاق هذه الجبهة تماما، وبالتالي لا يجد معلول فرصة له لكي ينطلق ويصنع نفس الأداء الذي توفر له في مواجهة مصر وتونس “.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock