أخبار وفن

الفنانة رشا إبراهيم ببطولة درامية تاريخية ومجموعة رسائل وجهت لها.

إعداد ومتابعة الصحفية: راما آغا.
إخراج صحفي/ ريمه السعد

انطلقت مسيرتها الفنية عام 2010 وتنوعت في شخصياتها الدرامية ثم اتقنتها بمختلف أنواعها باحتراف أداءها الفني حيث اضافت للدراما آثر بمشاركاتها الفنية  وسرعان ما لمع نجمها الفنانة السورية رشا ابراهيم ابنة مدينة حمص.

                              “شخصياتها الدرامية”

لعبت العديد من الشخصيات وتنوعت في الكركترات وابتعدت عن فكرة تنميطها في شخصية محددة وشاهدت في نفسها ممثلة يتوجب عليها تجسيد كافة الأدوار المسندة لها بعيداً عن فكرة التنميط فإنها أدت شخصية الصبي ريمي ولعبت شخصية الأم بالإضافة لشخصية الأنثى الجامعية الجميلة بالولادة من الخاصرة وبرزت نجوميتها بأدائها الفني الذي ترك ألأثر في الدراما عند كل مشاركة فنية جديدة لها.

                       “أبرز ما اشتهرت به”

اشتهرت وعُرِفت بموال

أبو الزلف في مسلسل “طوق البنات” و دور “رندة “بمسلسل الولادة من الخاصرة وصوت غنائها في شخصية الدكتورة مي التي تصبح مطربة وتحولت الاغنية في صوتها إلى شارة عمل درامي.

                        “جديداً من آثرها اللامع”

ومازالت مسيرة أثرها تلمع و تسير إلى الأمام بتجسيدها لبطولة درامية جديدة في شخصية سلمى بمسلسل الفانتازيا التاريخية  فرسان الظلام ذئاب الليل كأول تجسيداها التاريخية وكذلك تحدثت عن شخصية سلمى أنَّها حملت داخلها العناء والحب ، المتعة والرهبة معاً لعدم قدرتها على النوم أثناء عملية تصويرها لمشاهدها الدرامية بسبب شعورها بالمسؤولية نحو العمل والشخصية المسندة لها.

                        “انطلاقتها الفنية”

بدأت رحلتها في قطار الدراما السورية بأول عمل فني لها مع المخرج نبيل المالح لتحظى اعجاب المخرج الراحل محمد شيخ نجيب عندما شاهد فيها صفات تُصلح لشخصية فيروز التي تتطلب صوتاً جميلاً ووجهاً جديداً.

                        “رصيدها الفني”

عملت النجمة رشا مع أهم المخرجين بالوسط الفني السوري ” رشا هشام شربتجي” و”نجدة اسماعيل أنزور “و “المثنى صبح” حيث امتلكت في رصيدها الفني العديد من الاعمال السورية منها “صرخة روح” من إخراج إياد نحاس و”باب الحارة “بجزئيه الثاني عشر والثالث عشر

للمخرجان “محمد زهير رجب “و”منال عمران” و”صدر الباز” لتامر إسحاق “لأنها بلادي “للمخرج نجدة اسماعيل أنزور والولادة من الخاصرة لرشا شربتجي بالإضافة لمسلسل شيفون وبروكار والعديد من الاعمال السورية لهذا الموسم ايضاً.

اقرأ أيضا رشا إبراهيم بمشاهد مؤلمة وقاسية

“ابرز تصريحات رشا إبراهيم  الجديدة لـ فوشيا”

انطلقت مشاعرها بالتعبير عن محبتها الكبيرة واعجابها في اسم سلمى الذي جاء في الدورين المسندين لها “شارع طلال” و “مسلسل فرسان الظلام”

مشيرة بعبارة  “اذا الله عطاني بنوته مستقبلاً رح سميها سلمى”

و علقت على قلة ظهورها الدرامي بتأكيدها أنها شاركت في العديد من العشُاريات الدرامية بينما مسألة العرض تلعب دوراً مهماً من حيث القناة ونسبة المشاهدات عليها ،وهناك أعمال تم تقديمها على المنصات الاجتماعية بالإضافة لقلة تفاعل الناس مع التلفاز بالوقت الراهن

وأشارت أنها تنتقي أدوارها بعناية شديدة ورغبتها بتقديم أدوار نوعية وملائمة وتلامسها  بالإضافة لقلة انتاج الاعمال الدرامية أي اصبحت كمية المسلسلات ضئيلة

وبينت مشاركتها في باب الحارة بجزئه الثالث عشر كانت مرتبطة بالحالة والأحداث التي تمُر بها الشخصية

ووصفت الدور المسند لها في باب الحارة بعبارة ارفقتها أيضاً”مشاركتي أنا بباب الحارة الدور لطيف”.

 

                “تدني الأجور الدرامية”

وعن تدني الأجور المادية في الاعمال الدرامية رفضت ابراهيم الحديث عنها لكونها مرتبطة بالوضع العام ومؤكدةً أنهم يسعوا جاهدين على تحسينها لكن الاوضاع العامة قاسية.

                                  “الهجرة”

أما عن موضوع الهجرة خارج بلدها سورية تحدثت أنَ الجميع يفكر في هذا الأمر ولكن هناك أشياء تؤدي لعرقلة ذلك الأمر منها وجود عائلتها وعدم قدرتها على الابتعاد عنهم ومحبتها وحنينها وحزنها الكبير على سورية وتابعت السفر لديها يكون فقط عندما يكون لديها تصوير خارج سورية وعند انتهائها من التصوير تعود

             “رسائل الوسط الفني والإعلامي”

وجهَ الفنان أحمد عيد رسالة للفنانة  رشا إبراهيم أنَّهُ بداية مشاهدتهُ لها على التلفاز رأى فيها مشروع نجمة ،وتابعَ حديثهُ عن الجانب الآخر لشخصية الفنانة رشا وهو الجانب الإنساني ثم ذكرَ عدة صفات للفنانة ابراهيم منها الطيبة …والخدومة…والكفوة بحسب وصفه وتعبيره

مضيفاً على ذلك رشا إبراهيم مشروع فنانة شاملة ،واصفا رشا المحبة والشغوفة بالحياة والمخلصة للأصدقاء ولجميع من حولها

وبينَ الفنان عيد عن الظلم الذي تعرضت لهُ رشا في عبارةٍ ارفقها “رشا بنفس الوقت حدا انظلم كتير ،وهي من الممثلات يلي انظلموا بالحياة أو على المستوى الشخصي”

مضيفاً ايضاً أنَ الفنانة رشا إبراهيم نجت من الموت ثلاثة مرات بالأحداث خلال التفجيرات الإرهابية بحمص ولكن محبة الله والناس ودعائهم لها ساعدها على النجاة من الموت بأعجوبة شديدة وبحكم محبتها وشغفها بالحياة هذا قدمَ لها قوة باطنية كامنة داخلها

و يتمنى عيد  لعمل يجمعهُ بها  ثم ابدى عن محبته واعجابه بفنها وشخصيتها وتمثيلها وأنَّهُ يراهن عليها في المستقبل القريب سوف تصبح رقم واحد لـكونها تستحق ذلك ،متمنياً لها التوفيق من أعماق قلبه.

وكذلك وجهَ مدير الإنتاج “الفنان وائل علي” لـ رشا رسالة أن تستمر في نشاطاتها الجميلة.

بينما المخرج “علي العقباني “تحدث عن تجربته مع رشا قائلا  “‏ربما ان الغالية الفنانة رشا ابراهيم لم تشاهد فيلمنا “مقهى المفاتيح ” الذي صنعناه بيوم طويل متواصل العمل حتى شروق الشمس، لكني هنا ارغب في هذه الكلمات ان اقول لها…كنت سعيدا بك وبالتجربة وكنت خلالها مثال الالتزام والصبر والحب والبحث عما يقدم للعمل الجيد إضافة وخذفا كما قرات الشخصية. رشا بكم الفرح والمرح والطاقة أنت شخصية الدمع والإحساس فائضة المشاعر …تشتغل على ادوارها بحب واجتهاد…اتابعها من بداياتها واسعد بوجودها وما تقدمه على قلته… رشا ابراهيم تظهر في دراما رمضان ٢٠٢٣ بدور وحضور مميز..‏”.

أما الكاتبة الدرامية “بتول ورد “أشادت بأداء الفنانة رشا إبراهيم الفني

وقالت أنَّها” ممثلة تتقن صنعتها كانت بطلة في مسلسل “صدر الباز” اتقنت دورها بأمانة بدور نوارة أتمنى أن تُسند إليها شخصية تُظهر من خلالها أدواتها فهي تستحق وبجدارة ،كل الحب لرشا إبراهيم ..الكاتبة بتول ورد”.

وكذلك المخرج “منال عمران” رشا فنانة رائعة تحب فنها عندها شغف بالتمثيل تحب الكل وبنفس الوقت محبوبة من الكل سلسلة بالتعامل ومرحة

بالنسبة للفن تعطي الشخصية التي تقدمها حقها

لأنها تشتغل على الشخصية بشكل كتير جيد وان شاءلله كل أيامها حلوة ومليئة بالنجاح وموفقة يا رشا وان شاءلله تحققي كل شي تتمنيه”.

والفنان الشاب “عبدالله الحلبي” تحدث ايضاً عن “رشا ابراهيم : هي أحد أهم البارزين في الوسط الفني ذات الروح الحلوة و التواضع والجمال ولا تتسع الكلمات للوصف …

عندما اجتمعنا للمرة الاولى رأيت عند الاقتراب أكثر انكِ من أرقى الممثلات السوريين لك كل الحب و الاحترام ..

مني أنا المطرب عبدالله الحلبي كل الحب “

وعن الملحن الفنان أحمد فؤاد بالجي “قبل كل شي انا بدي وجهلا رسالة لطيفة وبدي قلها صح ما بعرفا شخصياً بس هذه الانسانة كتير طيوبه حسب متابعتي الها بتمثيلها ومعاملتها ولباقتها وكل شي فيها”.

والإعلامي واصف العماد “أنا فخور جداً بإبداعك وشكراً لوجودك في الساحة الفنية رغم المواقف والمؤثرات التي واجهتك في الآونة الأخيرة

حقيقة ما أروع المبدعين أمثالك الذين إذا صادفتهم مواقف ومع ذلك مستمرين

حقاً أنت هبة من الله لكل من يحبك وفنانة رائعة أكثر مما تدركين

عندما نبحث عن كلمات الشكر والتقدير تعجز الكلمات عن وصف ما نشعر به وتجف الأقلام قبل أن نكتب لك رسالة شكر وثناء

مع العلم إنني حاولت مراراً وتكراراً صياغة عبارات مدح عديدة لثنائك وشكرك على ما تقدمين ولكنك تجاوزت كل تلك العبارات

كوني اعلامي يمني وسابقاً ممثل يسعدني أن أكتب عن شخصيتك وعن إبداعك والتوفيق حليفك في مسيرتك الفنية واتمنى أن أراك يوماً ما تحلقين بإبداعك عالمياً”.

واخيراً الإعلامية نهيدا غصون انطلقت مشاعرها بالتعبير ايضاً في عبارةٍ ارفقتها “حب العمل وإتقانه..

تِلك هي مُتعة العمل، عندما تُحب عملك ويحبه الناس فإنك تُمارِسه بإحساس فنان 

صنع بِكل حُب، فَحُب العَمل والإخلاص فيه مِن عِماد النّجاح وعندما رأيت وتابعت الفنانة رشا ابراهيم وادوارها

بالولادة من الخاصرة شخصية رندة ومشهد الام ومخاض الالم ومشاعر الامومة بأولاد البلد .شي رائع. بالإضافة للموال الذي غنته أبو الزلف الذي حرك أحاسيسنا ومشاعرنا والحنين للزمن الماضي. واخر ادوارها شخصية سلمى بفرسان الظلام الاتقان والفن الرائع . انها لفنانة مبدعة باي دور تتقنه بنجاح اتمنى لها التوفيق والنجاح الدائم .”.

                              “الجمهور”

وجه الجمهور المُحب من الذكور والإناث إلى الفنانة رشا إبراهيم مجموعة من الرسائل نذكر منهم

الشابة رشا درويش” كتير حلوة ومهضومة وبتجنن كل التوفيق والنجاح الدائم إلها”

أما الفنان الرسام محمود العبد عبرَ عن محبتهِ لها بإرسال صورة من رسمهِ للفنانة رشا على مجلة سحر الحياة وارفقها في عبارة “‏الفنانة الجميلة والمبدعة رشا ابراهيم…. الى مزيد من التوفيق والنجاح والابداع…. كل المحبة والتقدير “

 

وقالت الشابة فاطمة رابعة” اكتر شي حبيت موهبتا بالغناء بمسلسل طوق البنات و قرأت مقال عن حياتها و الظروف يلي مرقت فيها وكتير اعجبت وحبيت قوتها و كيف رجعت وقفت و نجحت وما استسلمت رغم كلشي صار معها

هي عنجد فنانة موهوبة وانسانة رائعة، طبعاً بالإضافة لموهبتها بالتمثيل ،بحسها حقيقية مو مصطنعة.”

أما الشاب علاء الأيوبي”

أستاذة رشا انت نجمة كبيرة ولسا ما اخدتي حقك وانا من زمان بتابعك مو بس من وقت الولادة من الخاصرة انا فعلا بتابعك من زمان وملامحك لحالها حكاية لأنها بتوصل فكرة المشهد بدون ماتحكي كلمة وانا كتير بعزك وشرف كبير إلي انك تكوني صديقتي على الفيس”

بينما الشابة حنان بالجي” أنا رح اتمنالها تضل بخير دايماً ومن نجاح لنجاح و أنا أكتر عمل معجبة فيه إلها صرخة روح و بروكار”

وعن الشاب بشار قريجو ” الأنسة رشا ابراهيم الموهبة خلقت إلك …إحساس…كلام…قوة…إرادة…إصرار….وجمال…ربي يوفقك و إن شاء الله بشوفك بأعلى المراتب وتحصدي على النجومية أكتر من هلق و ربي يوفقك ويفتح طريقك ويسر دربك …بالتوفيق”

ويذكر أنَ رشا ابراهيم في صدد التصوير لمسلسل اجتماعي يندرج تحت عنوان هيك اتطلقنا من تأليف رضوان الشبلي وإخراج وانتاج يمان ابراهيم

اقرأ المزيد د.عجاج سليم” الدراما العربية الآن تمارس دور الحكواتي وتساهم في تخدير الشعوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock