رياضة عربية وعالميةعام

راموس ينقذ ريال مدريد من الهزيمة بالكلاسيكو

راموس ينقذ ريال مدريد من الهزيمة بالكلاسيكو
كتب/صلاح متولى

انتزع ريال مدريد نقطة التعادل من غريمه الكاتلوني برشلونة في كلاسيكو العالم الذي اقيمت أمس بهدف قاتل في الدقيقة 90
وقد أنقذ سيرجيو راموس، ريال مدريد، من الخسارة، أمام برشلونة، في المباراة، التي جرت بينهما، مساء أمس، على ملعب الكامب، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الليجا، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة (90). ودخل برشلونة المباراة تحت ضغوطات كبيرة بسبب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وتحقيقه أسوأ بداية منذ 9 مواسم، وآخرها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ملقا وريال سوسييداد، إضافة إلى تعثره المخيّب أمام هيركوليس المتواضع 1-1 الأربعاء في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس ملك إسبانيا.
الشوط الاول
انتهت نتيجة الشوط الاول من مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم في لقاء الكلاسيكو بالتعادل السلبي دون اهداف .
بدأت مباراة الكلاسيكو اليوم بمحاولات للاعبي برشلونة للوصول الى مرمى ريال مدريد وفي الدقيقة الثانية من زمن الشوط الاول من مباراة ريال مدريد وبرشلونة وقع خطا من لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتش على لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش ثم نفذ لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش ركلة حرة مباشرة مهدرة .
في الدقيقة التاسعة اهدر لاعب برشلونة سيرجي روبيرتو تسديدة وفي الدقيقة 12 اهدر لاعب الريال ماتيو كوفاسيتش فرصة محققة للتسجيل .
في الدقيقة 12 وقع لاعب برشلونة لويس سواريز في حالة التسلل تبعه بعد ثواني ركلة حرة مباشرة لريال مدريد نفذها سيرجيو راموس .
بالدقيقة 13 وقع لاعب ريال مدريد خطا من إيسكو على لاعب برشلونة نيمار دا سيلفا ليحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها سيرجيو بوسكيتش .
في الدقيقة 15 وقع لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش بخطأ على لاعب البرشا ليونيل ميسي ونفذ زميله سيرجيو بوسكيتش ركلة حرة مباشرة مهدرة .
حاول لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو التسديد على مرمى برشلونة بالدقيقة 16 غير انه فشل في تحقيق اي تقدم .
وقع لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش بخطأ على ليونيل ميسي في الدقيقة 17 ونفذ ميسى ركلة حرة مباشرة مهدرة ايضا تبعها تسديد من ليونيل ميسى صوب مرمى ريال مدريد نجح حارسه بالتصدى لها .
وقع لاعب برشلونة اندريه غوميز بخطأ في الدقيقة 19 من زمن الشوط الاول على لاعب ريال مدريد رافايل فاران والذي نفذ ركلة حرة مباشرة لصالح ريال مدريد .
في الدقيقة 20 اضاع لويس سواريز فرصة محققة لبرشلونة تبعه خطأ من ليونيل ميسى على لوكا مودريتش الذي نفذ ركلة حرة مباشرة ثم حاول لاعب ريال مدريد كريم بنزيما التسديد صوب مرمى برشلونة .
الشوط الثانى
وكان الشوط الثاني مثيراً للغاية وكان برشلونة الأكثر سيطرة بعكس الشوط الأول وأحرز سواريز الهدف الأول في الدقيقة 53 بعد ركلة حرة لبرشلونة، ويرسلها نيمار عرضية متقنة، وسواريز يقابلها برأسية في المرمى بقوة وسط مدافعي المالكي.
وأهدر كريم بنزيمة مهاجم الريال هدف بطريقة غريبة بعدما قدم له كوفاسيتش هدية في الدقيقة 58 من بينية رائعة ولكن تسلمها بنزيمة ببطء شديد سمح لدفاع برشلونة بقطع الكرة.
وفي فرصة خطيرة بالشوط الثاني أيضاً انطلق ميسي بالكرة في الدقيقة 68 وتجاوز عدد من لاعبي ريال مدريد ثم مرر لنيمار في وضعية خطيرة لكنه سدد بقوة كبيرة أعلى من العارضة وأهدر فرصة مضاعفة النتيجة.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة في الدقيقة 75 وكانت من نصيب لويس سواريز بعدما دفع فاران خلال إحدي الكرات الهوائى
وقام انيستا في الدقيقة 82 بلعب كرة بينية لميسي وضعته في مواجهة نافاس لكنه وضعها بجوار القائم الأيسر.
وفي الدقيقة 88 أهدر راموس فرصة من أخطر فرص المباراة برأسية علت العارضة بعد تلقية عرضية من زميله فاران.
ولكن عوضها راموس في الدقيقة الـ90 ونجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه بعدما استقبل كرة ثابتة نفذها مودريتش برأسية في شباك تير شتيجن.
بهذا التعادل واصل ريال مدريد في الصدارة برصيد 34 نقطة، بفارق 6 نقاط عن برشلونة “الوصيف” برصيد 28 نقطة، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة 14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock